إقليم الجديدة.. نسبة المشاركة في الانتخابات العامة بلغت 71ر53 في المائة

بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات العامة (التشريعية والجهوية والجماعية) التي جرت أمس الأربعاء، على مستوى الدوائر الانتخابية بإقليم الجديدة، 71ر53 في المائة حسب معطيات رسمية لعمالة الإقليم.

وبلغ عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في هذا الاقتراع على صعيد الإقليم 213 ألفا و368 ناخبا من أصل 397 ألفا و251 مسجلين في اللوائح الانتخابية.

وجرت عملية التصويت في 848 مكتبا على مستوى إقليم الجديدة وذلك في ظروف جيدة، طبعها حسن التنظيم بفضل تعبئة السلطات المحلية، التي حرصت على الالتزام الصارم بالإجراءات الصحية والوقائية للتصدي لجائحة كوفيد-19.

وخصص لجهة الدار البيضاء- سطات التي ينتمي إليها الاقليم، 12 مقعدا برسم الدائرة الانتخابية التشريعية الجهوية، فيما يصل عدد مقاعد مجلس الجهة إلى 75 مقعدا حددت حصة النساء فيها في 29 مقعدا.
وتنافست على هذه المقاعد 24 لائحة انتخابية من أطياف سياسية متنوعة، في حين بلغ عدد مكاتب التصويت على صعيد الجهة 6888، منها 702 مكتبا مركزيا.

وتعتبر الدائرة الانتخابية التشريعية الجهوية، في حد ذاتها دائرة انتخابية فريدة، في حين بلغ عدد الدوائر الانتخابية لانتخاب أعضاء مجلس الجهة 16 دائرة انتخابية تمثل العمالات والأقاليم المكونة للجهة.