إقليم بنسليمان.. نسبة المشاركة في الانتخابات بلغت 66,04 في المائة

بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية والجهوية والجماعية التي جرت أمس الأربعاء، على مستوى الدوائر الانتخابية بإقليم بنسليمان 66,04 في المئة، حسب معطيات رسمية للسلطات المحلية.

وبلغ عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في هذه الاستحقاقات على مستوى الاقليم، 88 ألفا و363 ناخبا من مجموع الناخبين المسجلين في اللوائح الانتخابية البالغ عددهم 133 ألفا و802.

وتنافست 17 لائحة تمثل مختلف الأحزاب السياسية على ثلاثة مقاعد بمجلس النواب المخصصة لدائرة بنسليمان.

وفي ما يتعلق باللائحة الجهوية للنساء في الانتخابات التشريعية، تنافست في هذا الاقتراع 16 لائحة، تمثل مختلف التشكيلات السياسية.

وبلغ عدد الدوائر الانتخابية بالإقليم في هذه الانتخابات 630 دائرة، فيما بلغ عدد مكاتب التصويت 759 مكتبا.

وجرت عملية التصويت في ظروف جيدة، طبعها حسن التنظيم بفضل تعبئة السلطات المحلية، التي سهرت على التقيد الصارم بالإجراءات الصحية والوقائية الرامية إلى التصدي لتفشي فيروس كورونا.

وخصص لجهة الدار البيضاء- سطات 12 مقعدا برسم الدائرة الانتخابية التشريعية الجهوية، فيما يصل عدد مقاعد مجلس الجهة إلى 75 مقعدا حددت حصة النساء فيها في 29 مقعدا.

وتنافست على هذه المقاعد 24 لائحة انتخابية من أطياف سياسية متنوعة، في حين بلغ عدد مكاتب التصويت على صعيد الجهة 6888، منها 702 مكتبا مركزيا.

وتعتبر الدائرة الانتخابية التشريعية الجهوية، في حد ذاتها دائرة انتخابية فريدة، في حين بلغ عدد الدوائر الانتخابية لانتخاب أعضاء مجلس الجهة 16 دائرة انتخابية تمثل العمالات والأقاليم المكونة للجهة.