البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” ..الوداد الرياضي يخوض الموسم الكروي الجديد برهان الدفاع عن لقبه

(إعداد ..رشيد معبودي)

يخوض فريق الوداد الرياضي ، بطل المغرب خلال الموسم الماضي ، منافسات البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للقسم الأول ، التي ستنطلق يوم الجمعة المقبل ، بطموح ورهان الدفاع عن لقبه والسير قدما نحو التتويج بلقب عصبة الابطال الافريقية.

وأجرى فريق “القلعة الحمراء” العديد من التغييرات والانتدابات في صفوف مجموعته خلال فترة الانتقالات الصيفية من أجل ضمان انطلاقة جيدة للفريق في الموسم الكروي الجديد.

وبعد رحيل المدرب التونسي فوزي البنزرتي وتعويضه بالاطار التقني المغربي وليد الركراكي ، نتيجة إقصاء فريق الوداد في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (أقصي على يد نادي كايزر تشيفز الجنوب إفريقي)، يبدو أن النادي البيضاوي عاقد العزم للدفاع عن لقبه واستعادة مكانته المشروعة على منصة التتويج الإفريقي.

وتنتظر المدرب السابق للفتح الرباطي مهمة صعبة تتمثل في تشكيل فريق قوي ومتجانس ، وتفادي الأخطاء التي ارتكبها سلفه.

وكان الفريق ، الذي تنافس على ثلاث واجهات خلال الموسم الماضي وأقصي من منافستي دوري أبطال إفريقيا وكأس العرش ، قد توج بلقب البطولة الوطنية الاحترافية.

ويخطو الفريق خطوات كبيرة نحو التطور من دون هدافه السابق أيوب الكعبي الذي انتقل الى الدوري التركي ، حيث عزز صفوف نادي هاطاي سبور التركي ، وكذا فقدانه لخدمات لاعب الوسط وليد الكرتي الذي يرتقب أن ينضم الى تشكيلة نادي الزمالك المصري.

ومن شأن الانتدابات الجديدة التي أقدم عليه الفريق ، رغم تأثير غياب الكعبي والكرتي على الفريق البيضاوي ، والتي شملت صلاح الدين بنيشو القادم من أولمبيك آسفي ، وجلال الداودي (الجيش الملكي) ورضا جادي (الفتح الرباطي) ، ضخ دماء جديدة لكتيبة الوداد.

وبانضمامه إلى فريق الوداد ، سيكون بنيشو (21 عاما) الذي بصم على أداء جيد خلال الموسم الماضي بتسجيله ثلاثية لصالح فريقه السابق أولمبيك آسفي ضد الدفاع الجديدة برسم الدورة الأولى، أمام فرصة لمزيد من التألق خاصة وأنه سيلعب ضمن صفوف نادي كبير من عيار الوداد.

وبخصوص استعدادات الفريق للموسم الكروي الجديد ، فقد خاضت العناصر الودادية تربصا إعداديا بمدينة السعيدية لترميم صفوفه وإعداد العدة للموسم الجديد.

كما شارك الفريق في دوري الراحل أحمد النتيفي، والذي شكل فرصة للمدرب الجديد لإعداد رؤية واضحة لمستوى مختلف اللاعبين وسد الثغرات.

وقد تمكن النادي البيضاوي من الظفر بلقب هذا الدوري الودي الذي دارت أطواره بمدينة بركان بمشاركة أندية يوسفية برشيد والراسينغ البيضاوي ونهضة بركان.

وتنتظر المدرب الجديد للقلعة الحمراء مهمة صعبة لتشكيل فريق قادر على المنافسة على أعلى المستويات خاصة على الساحة الإفريقية.

وخاض الفريق ، الأسبوع الماضي، مباراة ودية ضد أفضل فريق افريقي لكرة القدم ، ويتعلق الأمر “تي بي مازيمبي” من جمهورية الكونغو الديمقراطية ، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

كما أجرى زملاء رضا التكناوتي مباراة أخرى ضد أولمبيك آسفي ، والتي آلت نتيجتها بفوز الوداد بهدفين لهدف.

وسيواجه فريق الوداد الرياضي فريق اتحاد طنجة، وذلك برسم الدورة الأولى من البطولة الوطنية الاحترافية للموسم الكروي الجديد.

يشار إلى أن الوداد الرياضي ، يواصل انفراده بالرقم القياسي من حيث عدد ألقاب البطولة حيث أحرز إلى حد الآن 21 لقبا في مشواره الرياضي منذ سنة 1948، منها ستة عشر لقبا منذ تأسيس الجامعة، يليه غريمه التقليدي الرجاء البيضاوي والجيش الملكي ب (12 لقبا) لكل منهما.