المنتخب المغربي للتايكوندو والباراتايكوندو في تربص إعدادي بالجديدة

 يدخل المنتخب المغربي للتايكوندو والباراتايكوندو ذكورا وإناثا ،في الفترة ما بين 17 و24 ماي الجاري، في تربص إعدادي بمدينة الجديدة.

وذكرت الجامعة الملكية المغربية للتايكوندو ،في بلاغ لها، أن هذا التجمع ، وهو الرابع للعناصر الوطنية بعد محطة العيون ومحطتي أكادير، يدخل في إطار الإستعداد للبطولة الإفريقية المزمع تنظيمها بالعاصمة السينغالية داكار يومي 5 و 6 يونيو المقبل.

وأضافت، أن هذا التربص يأتي أيضا تنفيذا للبرنامج الإعدادي الخاص والرامي إلى الحفاظ على القدرات التقنية والبدنية لكافة الممارسين سواء منهم المنخرطون في برنامج الإعداد لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو المدرج ضمن اتفاقية المواكبة الموقعة بين وزارة الثقافة والشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية والجامعة، أو الفريق الوطني للكبار والكبيرات ،الذي تنتظره عدة استحقاقات دولية وفي مقدمتها بطولة العالم بووكسي الصينية في أكتوبر المقبل وكذلك الجائزة الكبرى المقررة بالصين أيضا.

وأوضح المصدر ذاته، أن المنتخب الوطني المغربي للتايكوندو ، الذي يشرف على تأطيره خلال هذا التربص كل من المدربين الوطنيين مراد الصباغ وأمين ركيزة وبدر سماعيلي وفوزي الراشدي، يتشكل من سكينة الصاحب ومريم خولال وسناء بأعيرة وصباح كتبي ودنيا صابر إناثا، وحمزة الحشام وعمر لكحل وعبد الباسط وصفي وفيصل السعيدي ويوسف باعتريس وسفيان العصبي لدى الذكور.

أما المنتخب الوطني للباراتايكوندو فيتكون من اللاعبين رشيد العلوي الإسماعيلي وسكينة الصبار ، ويشرف على تأطيره المدرب عزيز سماعيلي .

ويذكر أن المنتخب الوطني الأولمبي يواصل سلسلة تربصاته الإعدادية خارج الوطن إلى غاية 23 ماي الجاري بالمركز الوطني للرياضة بالمكسيك، تحت إشراف المدرب الوطني ،ديفيد سكوت، ويتكون من أشرف محبوبي وأيوب الباسل وندى لعرج وأميمة البوشتي ورباب أهادي.