المغرب/جمهورية إفريقيا الوسطى..سبل تعزيز التعاون الاقتصادي

شكل موضوع استكشاف سبل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي بين المغرب وجمهورية إفريقيا الوسطى محور لقاء جمع اليوم الجمعة بالدار البيضاء ، وزيرة خارجية جمهورية إفريقيا الوسطى السيدة سيلفي بايبو تيمون ، ونائب رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب السيد محمد فكرات.

وبهذه المناسبة، أكدت السيدة بايبو تيمون ، التي تقوم حاليا بزيارة عمل للمملكة ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن هذا اللقاء ركز بالأساس على تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الخبرات والمعلومات ، وبحث مختلف فرص الأعمال .

وأضافت أن الأمر يتعلق أيضا باستكشاف السبل الكفيلة بتشجيع المستثمرين المغاربة على الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى .

من جانبه ، قال السيد فكرات إن لقاء العمل هذا ، التي جرى خلاله التطرق لعلاقات الصداقة القائمة بين البلدين، تناول علاقات التعاون الثنائية في المجالات الاقتصادية، مشيرا إلى أن جمهورية إفريقيا الوسطى ، كما هو الشأن بالنسبة للمغرب ، تزخر بإمكانات هائلة .

كما ذكر بوجود بنك مغربي بهذا البلد ، الأمر الذي سيساعد ، كما قال ، على بناء علاقات ثنائية أقوى ، داعيا في هذا الصدد إلى ضرورة السير قدما في تعزيز المبادلات التجارية بين البلدين .

ويذكر أن المغرب وجمهورية إفريقيا الوسطى أبرما أمس الخميس بالرباط ثلاث اتفاقيات تعاون في مجالات تهم الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني والصحة والسياحة .