جامعة الحسن الأول بسطات .. 9447 عدد الطلبة الجدد المسجلين بنظام البكالوريوس والإجازة برسم الدخول الجامعي 2021 -2022

بلغ عدد الطلبة الجدد الذين تم تسجيلهم بنظام البكالوريوس والإجازة على مستوى جامعة الحسن الأول بسطات ، برسم الدخول الجامعي 2021 / 2022 ، .. 9447 طالبا ، وذلك حسب التكوينات بالكليات والمعاهد المعتمدة بالجامعة .

وأوضح نائب رئيسة الجامعة أديب الجنان ، في عرض قدمه ، أمس الخميس خلال اجتماع ترأسه إبراهيم أبو زيد عامل إقليم سطات ، وتمحور حول الدخول الجامعي الجديد وتفعيل نظام البكالوريوس وصيغ التعليم المعتمدة بالنسبة للدخول الجامعي بالمؤسسات التابعة للجامعة ، أنه من المرتقب أن يصل العدد الإجمالي للطلبة هذه السنة 49 ألفا و646 طالبة وطالبا .

وشدد خلال الاجتماع ، الذي عقد بمقر عمالة إقليم سطات ، على أن أهم مرتكزات الدخول الجامعي 2021 – 2022 تتمثل في ضمان تكافئ الفرص وتنويع العرض التربوي وتحسين نوعيته ، والزيادة في أعداد الطلبة الجدد في المجالات العلمية والتقنية ، بالإضافة إلى تفعيل القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي وتفعيل نظام البكالوريوس.

ولإنجاح الدخول الجامعي المقبل، يضيف ، فإن المصالح الإدارية والبيداغوجية بالمؤسسات الجامعية اتخذت عدة تدابير من بينها تعبئة الأطقم الإدارية التي تتكفل بتسجيل الطلبة ، ووضع لجن لوجيستيكية داخلية تتكلف باستقبال المرشحين وإحداث فضاءات الاستقبال ، مع تعبئة طاقم التدريس من أجل تأمين سير أفضل للدخول الجامعي.

وأضاف أنه من أجل نفس الغاية ، سيتم عقد لقاءات تواصلية وإعلامية وتوجيهية حول خصوصيات نظام البكالوريوس، وتنظيم اختبار في اللغتين الإنجليزية والفرنسية عبر منصة إلكترونية متخصصة بالنسبة لكل المستويات المسجلة .

كما سيتم مصاحبة الطلبة الجدد وتسهيل اندماجهم في الحياة الجامعية ، مع تنظيم أسبوع الاندماج على مستوى كل المؤسسات التابعة لجامعة الحسن الأول ، وذلك من أجل انخراط كامل لكل مكونات هذه الجامعة ورفع التحديات من أجل إنجاح الدخول الجامعي 2021 – 2022.