سطات : عملية التلقيح ضد كورونا الخاصة بالفئة العمرية 12 / 17 سنة تستهدف أزيد من 54 ألف تلميذة وتلميذا

تستهدف عملية التلقيح ضد كورونا الخاصة بالفئة العمرية 12 / 17 سنة ، والتي انطلقت أمس الثلاثاء ، 54847 تلميذة وتلميذا ، على مستوى مختلف المؤسسات التعليمية بإقليم سطات .

وأفادت المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بسطات ، في بلاغ لها ، أن هذه العملية، التي تخص أساسا متمدرسي التعليم العمومي والخصوصي ممن تتراوح أعمارهم ما بين 12 و17 سنة ، تمر في ظل الاحترام التام للتدابير الاحترازية، وفي أجواء من الانخراط الإيجابي لجميع المتدخلين في هذه الحملة الطبية الوطنية .

وأوضح المصدر ذاته أن اليوم الأول من إجراء هذه العملية ، شهد إقبالا لافتا من طرف التلميذات والتلاميذ وأولياء أمورهم على مستوى جميع المراكز، للاستفادة من عملية التلقيح، والتي تهدف إلى تحقيق المناعة الجماعية.

وأشارت المديرية إلى أنها شرعت مبكرا في الإعداد لهذه الحملة الوطنية الهادفة إلى توفير الظروف الملائمة لتمكين المتمدرسين من متابعة دراستهم في ظروف آمنة خلال الموسم الدراسي الجديد (2020-2021).

ولإنجاح هذه العملية ، فقد تم الحرص حسب المديرية على اعتماد مجموعة من المعايير في اختيار مراكز التلقيح الخاصة بالتلاميذ، ومن ضمنها المساحة المتوفرة في قاعات التلقيح وقاعات الاستراحة، والاستقبال وغيرها من المعايير التي يتم فيها الحرص على احترام التدابير الاحترازية بشكل دقيق.

وفي نفس المنحى فقد تم إحداث لجنة إقليمية يترأسها المدير الإقليمي وتتكون من رؤساء المصالح المعنية للعمل على تنظيم هذه المحطة بشكل جيد بتنسيق مع السلطات المحلية والإقليمية والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة .