مصطفى زهري مديرا عام جديدا للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء

جرى، أمس الأربعاء بمقر عمالة إقليم الجديدة، حفل تنصيب السيد مصطفى زهري مديرا عاما للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء وتدبير التطهير السائل بإقليمي الجديدة وسيدي بنور.

وجاء هذا التنصيب في إطار الحركة الانتقالية التي قامت بها وزارة الداخلية لمدراء مختلف الوكالات المستقلة للماء والكهرباء في العديد من جهات المملكة.

المدير العام الجديد، وهو من مواليد سنة 1969 بأكادير، حاصل على الدكتوراه في الكهرباء والميكانيك سنة 2017 من كلية العلوم التابعة لجامعة ابن طفيل بالقنيطرة، وعلى دبلوم مهندس دولة سنة 1993 بالمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك.

وقد تدرج مصطفى زهري، وهو متزوج وأب لطفلة، في العديد من المسؤوليات، حيث شغل على الخصوص منصب مدير بالنيابة للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل بإقليم القنيطرة لأكثر من سنتين ونصف.

وخلال حفل النصيب، حث السيد محمد الكروج عامل إقليم الجديدة المسؤول الجديد على العمل بتنسيق مع مختلف المجالس الترابية المحلية والمصالح اللامركزية المعنية لمواكبة المتطلبات الآنية والمستقبلية للمدن والمراكز ولتحسين الظروف البيئية، مع الرفع من جودة استغلال الماء والكهرباء والتطهير خدمة للساكنة المحلية.

كما دعاه إلى بذل مزيد من الجهود قصد إرساء دعائم المخططات الاستراتيجية لقطاعات الكهرباء والماء وتطهير السائل وفقا لتوصيات المخططات المديرية، أخذا بعين الاعتبار المشاريع التي تدخل في إطار مخطط التنمية الاستراتيجية للنهوض بهذا القطاع الحيوي.

ومن جانب آخر، نوه السيد العامل بالجهود المبذولة من طرف المدير العام السابق السيد عبدالله الهامي في تحسين جودة الخدمات، والسهر على أداء تنفيذ مخططات وبرامج إعادة الهيكلة لمختلف مشاريع الوكالة، راجيا له كامل التوفيق في المهام الجديدة التي أنيطت به بالقنيطرة.