وضع خارطة طريق الشراكة بين الإيسيسكو ووكالة المغرب العربي للأنباء

عقدت اللجنة المشتركة المشكلة من منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، و وكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الخميس بالرباط، اجتماعا تنسيقيا خصص لوضع الخطوط العريضة لخارطة طريق التعاون بين المنظمة والوكالة.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار تفعيل بنود اتفاقية الشراكة بين الجانبين، التي وقعها كل من الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو، والسيد خليل الهاشمي الإدريسي، المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، في الثامن من فبراير الجاري.

وخلال الاجتماع، الذي جرى بمقر منظمة الإيسيسكو، ناقش أعضاء اللجنة مقترحات برامج التعاون بين الجانبين، حيث تم الاتفاق على البدء فورا في وضع الخطط التنفيذية لعدد من برامج التعاون، خصوصا في مجال تدريب وبناء قدرات الصحفيين والإعلاميين من المغرب والدول الأعضاء في الإيسيسكو، ووضع برنامج الدورة التدريبية الأولى.

كما ناقشت اللجنة التعاون بين الإيسيسكو ووكالة المغرب العربي للأنباء في إنتاج عدد من البرامج الإذاعية والتليفزيونية، تتعلق بمجالات عمل المنظمة، وإعلانها 2021 عاما للمرأة، وتساهم في تعزيز الوعي الثقافي في العالم الإسلامي، والتي سيتم بثها خلال شهر رمضان المقبل عبر إذاعة الأخبار المغربية (RIMRADIO)، وقناة الأخبار المغربية (M24)، التابعتين للوكالة، وكذلك عبر قنوات وحسابات الإيسيسكو على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على عقد اجتماعات دورية، للاتفاق على تفاصيل خطط وبرامج التعاون، ومتابعة الاستعدادات لتنفيذها، ومن ثم تقييم نتائج هذه البرامج.

حضر الاجتماع عن الإيسيسكو كل من الدكتور عبد الإله بنعرفة، المستشار الثقافي للمدير العام، والسفير خالد فتح الرحمن، المشرف على قطاع الشراكات والتعاون الدولي، والدكتور أحمد سعيد أباه، مستشار المدير العام للشراكات والتعاون الدولي، والسيد محمد الهادي السهيلي، مدير إدارة الشؤون القانونية، والسيد سامي القمحاوي، المشرف على إدارة الإعلام والتواصل المؤسسي، فيما مثل وكالة المغرب العربي للأنباء في الاجتماع كل من السيد رشيد التجاني، مدير التواصل والتعاون، والسيد هشام الأكحل، مدير وسائل الإعلام، والسيد محمد أنيس، الكاتب العام للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية.