16 سبتمبر

منتدى العمل الاجتماعي “FOR’AS”

إضافة إلى اجندة 2021-09-16 2021-09-18 Maroc/Casablanca الدار البيضاء

أعلنت الجمعية المغربية للتنمية الاجتماعية “AMADS”، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، عن تنظيم منتدى العمل الاجتماعي “FOR’AS” في الفترة الممتدة ما بين 16 و18 شتنبر المقبل بالعاصمة الاقتصادية للمملكة.

وتروم تظاهرة (فرص/”FOR’AS”) تسليط الضوء والاعتراف بالدور الأساسي الذي يضطلع به المجتمع المدني في التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتثمينه، هذا الدور الذي يدعمه التزام شركات مواطنة وداعمين من أجل تعزيز العمل الاجتماعي بشكل عام في المغرب.

وبهذ الخصوص، اعتبر رئيس الجمعية محسن برادة، خلال ندوة صحفية عقدت اليوم بالدار البيضاء، أن “القضايا المجتمعية تستوقفنا جميعا كقوى حية بهذا البلد، من أجل العمل معا للمساهمة في ترسيخ التزام المغرب بالشأن الاجتماعي، متشبعين بقيم التضامن والتكافل والتلاحم، ورغبة منا في تهييء مستقبل زاهر للأجيال الصاعدة من المغاربة”.

وأضاف رئيس الجمعية المبادرة إلى تنظيم هذه التظاهرة، أنها “تطمح، من خلال تنظيم هذه التظاهرة، إلى توحيد كل الجهود في مجال العمل الاجتماعي لخلق فرص واعدة من أجل مغرب أفضل”.

ومن جهتها، أشارت الكاتبة العامة للجمعية كوثر فال إلى أن “المنتدى، يعد الأول من نوعه على الصعيد الدولي، وهو يتماشى تماما مع الديناميكية الاجتماعية والاقتصادية للمملكة”، مبرزة أن هذا الحدث “يتوخى توحيد جميع مكونات المجال الاجتماعي في عملية تشاركية تشمل سلسلة العمل الاجتماعي بأكملها، إذ نتطلع إلى الاعتراف بالجمعيات كفاعل من أجل التنمية وخدمة المجتمع”.

وأوضحت أن المشاركة في منتدى العمل الاجتماعي FOR’AS مفتوحة في وجه الجمعيات، والمنظمات الحكومية، والهيئات المنتخبة، ووكالات التنمية، والشركات المسؤولة اجتماعيا، والمنظمات غير الحكومية، والمنظمات الدولية، ووسائل الإعلام والعموم.

كما أن المنتدى، حسب الكاتبة العامة للجمعية، سيشكل فضاء للقاء بين مختلف الفاعلين في العمل الجمعوي، ومناقشة قيم العمل الاجتماعي، بتأطير من خبراء محليين ودوليين، إضافة إلى تنظيم ورشات عمل للتكوين على مدار أيام المنتدى، من أجل دعم عمل الفاعلين داخل النسيج الجمعوي، مضيفة أنه يشرف على هذه الورشات متخصصون في العمل الاجتماعي، الذين سيعملون على تعزيز قدرات تدبير الفاعلين الاجتماعيين من أجل تحسين أداء الجمعيات.

ويجمع فضاء منتدى العمل الاجتماعي FOR’AS أكثر من 450 مشاركا (جمعيات مغربية، ومنظمات غير حكومية دولية، وشركات ومؤسسات مواطنة، وشركائها الاجتماعيين) في عدة أجنحة تشمل التعليم والصحة والبيئة والفن والثقافة والرياضة والحقوق والحريات والشباب والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك لتثمين كل محاور العمل الاجتماعي.

وسيعرف حفل اختتام المنتدى، تتويج عدد من الفاعلين الاجتماعيين، وكذا تكريم عدد من الجمعيات بمجالات مختلفة، والاحتفاء بأبرز الفاعلين الجمعويين.

وتجدر الإشارة إلى أن الجمعية المغربية للتنمية الاجتماعية تأسست من قبل شخصيات معروفة بالتزامها اتجاه القضايا الاجتماعية والمجتمعية، بهدف تشجيع وتعزيز وتطوير العمل الاجتماعي في المغرب، ورفع مستوى الفاعلين الاجتماعيين وتعزيز قدراتهم، وتشجيع التشبيك بين الفاعلين الاجتماعيين ومؤسسات الدعم الوطنية والدولية، ودعم المشاريع الاجتماعية والفاعلين المبادرين، والمساهمة في إثراء البحث في المجال الاجتماعي.

إضافة إلى اجندة 2021-09-16 2021-09-18 Maroc/Casablanca الدار البيضاء