مهرجان جوهرة: أمسيات فنية مع نجوم الأغنية الشعبية

الجديدة

كان جمهور المهرجان الدولي ” جوهرة ” على موعد مع عدد من نجوم الأغنية الشعبية ، خلال أمسيات فنية بكل من الجديدة وأزمور والبير الجديد، حملت كل مظاهر التفاعل والفرجة والحماس.

وفي هذ الصدد اتحفت الفنانة الشعبية زينة الداودية عشاق فنها الذين حجوا بكثافة لفضاء حلبة الخيل بالجديدة ، مساء أمس السبت ، بمجموعة من أغانيها، حيث حضرت كل مظاهر الفرجة التي عمت المكان وأضفت عليه حماسا شديدا.

وبدوره اتحف الفنان زكريا غفولي، خلال الشطر الأول من هذه الأمسية التي تابعها حوالي 100 ألف شخص ، جمهور ” جوهرة ” بعدد من أغانيه التي تندرج ضمن الفن الغنائي الشبابي .

وغير بعيد عن عاصمة دكالة، استقبلت مدينة أزمور المشهورة بمعمارها التاريخي ، نجم أغنية العيطة الفنان خالد البوعزاوي ، خلال أمسية فنية حج إليها حوالي 70 ألف شخص ، حسب المنظمين .

أما نجم الأغنية الشعبية عبد الله الداودي فقد أحيى أمسية فنية بمنطقة البير الجديد ( 56 كلم عن الجديدة )، وذلك أمام جمهور يقدر بحوالي 90 ألف شخص ، والذي تفاعل أيضا مع الشاب عمرو في ألوانه الغنائية التي تغطي فن الراي وألوان فنية أخرى .

ويشمل برنامج هاته التظاهرة فقرات فنية تستقبلها منصات الجديدة وأزمور وسيدي بوزيد.

وحسب المنظمين، فإن دورة هذه السنة غنية بأنواع موسيقية تشكل طبقا فنيا متميزا، يجمع بين ما هو عصري وشعبي وراب وفيزون وأنواع أخرى، وذلك في إطار سهرات يحضرها على المنصات الثلاث ألمع نجوم الأغنية المغربية والعربية.

وتجدر الإشارة إلى أن مهرجان “جوهرة” الدولي، الذي تنظمه جمعية دكالة، نجح منذ انطلاقته سنة 2011 في استقطاب أزيد من 6 ملايين زائر، مع مشاركة حوالي 500 فنان وموسيقي يمثلون 25 بلدا عبر العالم.