إقليم النواصر : تدشين وحدة صحية مدرسية لإجراء فحوصات طبية لفائدة التلاميذ

جرى، اليوم الخميس بثانوية الداخلة الإعدادية بإقليم النواصر ، تدشين وحدة صحية مدرسية بهدف إجراء فحوصات طبية لفائدة التلاميذ ، الذين يتابعون دراساتهم بالمؤسسات التعليمية ، من أجل الوقوف على ما يعانونه من أمراض ، وإكراهات في مجال التعلم .

وأشرف على تدشين هذه الوحدة الصحية المدرسية عامل إقليم النواصر السيد عبد الله شاطر، بمعية رئيسة جمعية الطفولة المغرب – المستقبل (إيما) Enfance” Maghreb Avenir” السيدة نجاة ليمي والمدير الإقليمي للتربية الوطنية بالنواصر السيد العمراني توفيق ، ورئيس شبكة الوحدة الصحية بإقليم الدكتور المرياني محمد .

وتهدف هذه الوحدة إلى تنظيم حملات بغية القيام بعمليات الكشف ، والتكفل بالحالات التي تعاني اختلالات صحية وتعليمية، بالإضافة إلى دعم مجال التكوين وتحسيس المدرسين لتجاوز صعوبات التعلم التي يعانيها بعض الأطفال .

ويندرج إنجاز هذه الوحدة الصحية ، في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، خاصة في الشق المتعلق بالدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة الرامي بالأساس إلى مكافحة الهدر المدرسي ، من خلال تحسين شروط التعليم للأطفال المنحدرين من أوساط تعاني من الهشاشة .

ويعد هذا المشروع، الذي تحمله جمعية (إيما) ثمرة اتفاقية شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والجمعية، والقطاع الخاص، والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية، والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالنواصر.

وبهذه المناسبة، أوضح الدكتور المرياني محمد رئيس شبكة الوحدة الصحية بإقليم النواصر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن هذه الوحدة الطبية ، التي تسعى إلى تنظيم حملات لفائدة التلاميذ من أجل الكشف والتكفل بالحالات التي تعاني اختلالات صحية وتعليمية، تتوفر على الخصوص على العديد من الأجهزة لمساعدة الأطر الطبية على إجراء فحوصات للتلاميذ .