الجديدة : أكثر من 900 مترشحة ومترشحا اجتازوا مباراة توظيف الأطر النظامية التابعة للأكاديميات

بلغ عدد المترشحات والمترشحين الذين اجتازوا ، في نهاية الأسبوع الماضي، الاختبار الكتابي لمباراة توظيف الأطر النظامية التابعة للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ، ما مجموعه 911 مترشحة ومترشحا ، وذلك على مستوى إقليم الجديدة .

وفي تصريح صحفي أكد السيد رشيد شرويت، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة للجديدة، أن هذه الاختبارات ، التي جرت أطوارها في 46 قاعة بمراكز الامتحانات الثلاثة المخصصة لهذا الغرض ، مرت في ظروف جيدة في ظل الاحترام التام للتدابير الاحترازية الكفيلة بالحد من انتشار فيروس كورونا .

وأشاد بالمناسبة بالدور الذي اضطلعت به الأطر الإدارية والتربوية التي عملت جاهدة على تهييئ الظروف الملائمة لإنجاح هذه المباراة التي جرت بكل من الثانوية التأهيلية ابن خلدون ، ومركز الثانوية التأهيلية القاضي عياض ، ومركز الثانوية التأهيلية محمد الرافعي ، منوها في الوقت ذاته بما قامت به السلطات الترابية والأمنية في هذا الإطار.

وفي السياق ذاته،أضاف أن هذه المباراة، التي وفرت الوزارة الوصية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء ــ سطات ، كافة المستلزمات والوسائل الضرورية لإنجاحها فضلا عن عملية التتبع والتوجيه، جند للإشراف على كافة مراحلها نحو 290 أستاذة وأستاذ .

ويذكر أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة خصصت لجهة الدار البيضاء – سطات، التي تضم 16 مديرية إقليمية، العديد من مناصب شغل، همت بالأساس 1143 إطارا بالتعليم الابتدائي، و1583 بالتعليم الثانوي، و304 أطر على مستوى الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي .

وكان السيد شرويت ، قد أشار في تصريح سابق، إلى أن حصة المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالجديدة، بلغت في مجملها267 منصبا، منها 156 بالتعليم الابتدائي ، و86 بالتعليم الثانوي ، و25 إطار بالدعم الإداري والتربوي والاجتماعي .