الجديدة .. المعرض الدولي MAROCOTEL بمركز المعارض محمد السادس من 16 إلى 20 مارس الجاري

يحتضن مركز المعارض محمد السادس بالجديدة ، خلال الفترة الممتدة من 16 إلى20 مارس الجاري، فعاليات المعرض الدولي للتجهيز المهني للفندقة والمطعمة ومهن الفم والترفيه MAROCOTEL .

وأفاد بلاغ للمنظمين ، أن هذه التظاهرة ستنظم، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، في نسختها 17 ، وذلك تحت إشراف وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وذلك بدعم من دار الصانع وبشراكة مع أهم الفيدراليات المهنية للقطاع.

وأبرز البلاغ ، أنه بفضل تجربة اكتسبها طيلة 34 سنة من وجوده ، أضحى هذا المعرض فضاء لتنشيط اللقاءات ولتحفيز التبادل بين المهنيين في القطاع ، وذلك في إطار منهجية استباقية لدعم التوجهات الحكومية، و الارتقاء إلى مستوى الرؤية الإستراتيجية للمملكة ، وبالتالي جعل المعرض واجهة مهنية للقطاع لدعم وتطوير البنية التحتية السياحية من أجل تعزيز العرض المغربي وجعله أكثر جاذبية وأكثر تنافسية.

وأضاف المصدر ذاته ، أن MAROCOTEL يؤكد في كل دورة تلو الاخرى مكانته كحدث مرجعي في القارة الأفريقية بالنسبة لجميع الجهات الفاعلة في مجالات الضيافة والسياحة وخدمات المطاعم ، والمهن الغذائية والرفاهية والترفيه ، وذلك من خلال تعزيز أوجه التآزر بين مختلف صانعي القرار و الفاعلين الاقتصاديين ، وأيضا من خلال لعب دور المروج القطاعي ومحرك جاذبية الاستثمار والرافعة الحقيقية للانتعاش الاقتصادي لقطاع السياحة.

من جهة أخرى يتطلع المنظمون الى إعطاء ماروكوطيل بعدا إقليميا حقيقيا من خلال برنامج تدويل المعرض ، مما سيعزز مكانة المغرب كمنصة للوصول إلى الأسواق الأفريقية، وأيضا حتى تتمكن المقاولات والشركات المغربية من دخول هذه الأسواق والتميز فيها.

يقدم ماروكوطيل 2022 للمهنيين في مجال الفنادق والمطاعم والتموين والرفاهية والترفيه، عرضًا كاملاً ومتنوعًا وعالي الجودة للمعدات والأجهزة الخاصة بالقطاع، تم إعداده خصيصًا لهذه المناسبة من أجل تحسين أداء مؤسساتهم أو استباق التوقعات المستقبلية لمواكبة مشاريعهم و خططهم الإنمائية.

ومن المرتقب أن تعرف دورة هذه السنة مشاركة 300 عارض محلي ودولي، على مساحة تزيد على 30 ألف متر مربع ، منهم أساسا رواد السوق في مجالات الافرشة ، والمنسوجات المهنية ، ودورات المياه والحمامات ، وأجهزة اللياقة ، والمسابح ، ومنتجعات الاستحمام الصحية ، ومعدات ومواد المطبخ ، وتصاميم الخاصة بتقديم الطعام وأدواته ، والديكور ، والأثاث ، والمقاهي ، والحانات ، والتقنيات الجديدة ، ومنتجات التكنولوجيات العالية ، والمنتجات الغذائية ، ومغاسل الملابس ، والنظافة الصحية ، والتنظيف والعديد من القطاعات الأخرى.

بالإضافة إلى منصة المعرض ، يوفر ماروكوطيل أنشطة غنية ومتنوعة للعارضين والزوار شعارها الرئيسي يتمحور حول : التعلم والخبرة والتميز .