السيد معزوز يستعرض الأوليات الكبرى لجهة الدار البيضاء سطات

استعرض رئيس جهة الدار البيضاء سطات، السيد عبد اللطيف معزوز، مساء أمس الأربعاء، الأوليات الكبرى لهذه الجهة التي تعتبر القاطرة الاقتصادية للمملكة، وذلك خلال ندوة نظمها نادي “ليونز” بالدار البيضاء آنفا.

وقال السيد معزوز، خلال مداخلة بالمناسبة، إن الأولية الأولى لجهة الدار البيضاء السطات تكمن في استكمال برنامج التنمية الجهوية (PDR) للفترة 2022 – 2027، مشيرا إلى تنظيم سلسلة من اللقاءات التشاورية الجهوية بعدد من أقاليم ومدن الجهة بهدف وضع تشخيص للتحديات الراهنة وتقديم مقترحات من أجل بلوغ تنمية محلية تستجيب لانتظارات الساكنة.

وأشار إلى أنه تم تحديد عدد من الرهانات من قبيل تسجيل بطء في النمو الاقتصادي مع الجائحة، وتدهور مؤشرات التشغيل خاصة بين النساء والشباب، وتسجيل تفاوتات بين الدار البيضاء والأقاليم الأخرى بخصوص الثروة والولوج إلى الخدمات الاجتماعية، وكذلك تسجيل خصاص حاد في المياه.

وأضاف أن الجهة تعمل على تعزيز خلق فرص الشغل المستدامة من خلال إطلاق جيل جديد من مناطق الأنشطة الاقتصادية وتطويرها كآليات للتنمية الاقتصادية، وتنظيم القطاع الغير مهيكل، والمساهمة في خلق مقاولات ناشئة.

كما تنكب الجهة على تأهيل البنية التحتية الطرقية من خلال توسيع مجموعة من المحاور وإقامة منشآت فنية، بهدف تقوية جاذبية جهة الدار البيضاء سطات وتنافسيتها.

وتم على هامش هذه الندوة التوقيع على اتفاقية بين نادي “ليونز” بالدار البيضاء آنفا والهلال الأحمر المغربي (مكتب أنفا)، تروم النهوض بالأعمال الاجتماعية والثقافية.