العلاقات المغربية الباكستانية وتعزيز التبادل التجاري محور لقاء بالدار البيضاء

شكل موضوع تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب وباكستان والرفع من حجم التبادلات التجارية بين البلدين، محور لقاء عقد يوم الجمعة الماضي بالدار البيضاء، بين رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء – سطات السيد حسان بركاني، وسفير باكستان بالمغرب السيد حميد أصغر خان.

وحسب بلاغ لغرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء – سطات، شدد السيد أصغر خان، خلال هذا اللقاء، الذي عرف حضور القنصل الشرفي لباكستان بالمغرب السيد علي التازي، على ضرورة العمل على الرفع من مستوى التواصل بين الغرفة والسفارة فيما يخص الأنشطة التي تنظمها الغرفة.

وأضاف البلاغ أن المسؤول الباكستاني اقترح، في إطار توطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين، التحضير لتوقيع اتفاقية تعاون بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء – سطات وغرفة التجارة لكاراتشي بباكستان، وكذا تحديد المواد والمنتوجات المتاحة للتبادل بين البلدين، والتي يمكن أن تحظى باهتمام رجال الأعمال المغاربة ونظرائهم الباكستانيين .

من جهته، أبرز السيد بركاني أن رجال الأعمال المغاربة يولون أهمية كبيرة لقطاعات تمتاز بها دولة باكستان كالنسيج والأرز والتوابل.

واتفق الجانبان، على القيام بدراسة قابلية خلق مشروع مشترك بين البلدين بالمغرب لتصنيع الألبسة والنسيج، يتم تصدير منتجاته لأوربا.

وخلص البلاغ إلى أن الجانبين تباحثا أيضا حول إمكانية تنظيم بعثات لرجال الأعمال المغاربة والباكستانيين ، بعد رفع حظر التنقل الجوي، جراء جائحة كورونا.