المقاولة الجامعية “AquaBiofeed” تفوز بجائزة أفضل مقاولة شبابية – إنجاز المغرب بالجديدة 2022

فازت مقاولة “AquaBiofeed” من كلية العلوم (جامعة شعيب الدكالي)، مؤخرا، بجائزة أفضل مقاولة شبابية (فئة الجامعة 2022)، في ختام مسابقة إقليمية نظمتها الجامعة وخصصت لأفضل شركة شبابية – إنجاز المغرب على مستوى الجديدة.

وقالت البروفيسور مينة بقاس مكلفة بمهمة لدى رئيس “ريادة الأعمال والحاضنة” الذي يتابع برنامج مواكبة المقاولات لدى “إنجاز المغرب”، إن هذه المسابقة المنظمة تحت شعار “ابتكار ريادة الأعمال والتحول الرقمي” تستهدف الطلبة الذين يتابعون عملية ريادة الأعمال في التدريب المشترك مع شركاء اجتماعيين واقتصاديين وأساتذة بجامعة شعيب الدكالي .

وتم تقييم الشركات السبع الشبابية وفقا لمعايير الجودة والتقديم الشفوي والإجابة على أسئلة لجنة التحكيم المكونة من متخصصين في ريادة الأعمال.

وتتخصص أنشطة AquaBiofeed في إنتاج منتجات غذائية خالية من مواد كيماوية متوازنة وبدون مكونات صناعية، والذي يتضمن مخلفات الأسماك والخضروات ونخالة القمح لتغذية أسماك المزارع أو الأحواض.

وأشارت السيدة بقاس في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن “هذه المقاولة الشبابية تأتي استجابة للنمو المتسارع لعملية الاستزراع خلال العشرين سنة الماضية والضغط الناجم عن زيادة الطلب على الغداء الموجه لتربية الأحياء المائية”.

في السياق ذاته يقول عثمان من AquaBiofeed في تصريح مماثل إن تجربة إنجاز المغرب في ريادة الأعمال “سمحت لنا باكتشاف عالم ريادة الأعمال الذي بدا مستحيلا بالنسبة لنا والذي أصبح متاحا بالنسبة لنا في الوقت الراهن”.

وقال “لقد عملنا بجد لمدة ثلاثة أشهر لبناء مشروعنا خطوة بخطوة”، مشيدا في الوقت ذاته بالدعم الذي تلقاه من الجامعة وبرنامج إنجاز المغرب.

وبعد هذا التتويج، ستمثل هذه المقاولة مدينة الجديدة خلال المنافسة الوطنية لإنجاز المغرب التي ستقام في شتنبر 2022.