انطلاق النسخة ال22 لأولمبياد المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات

انطلقت اليوم الجمعة بالدار البيضاء فعاليات النسخة الثانية والعشرون من الأولمبياد بين الجامعات، التي ينظمها المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات (ISCAE) والتي تمتد إلى غاية 15 ماي الجاري.

وتجمع هذه التظاهرة، التي تنظم بالقرية الأولمبية التابعة للمعهد بالدار البيضاء من قبل جمعية إيسكاييست للنهوض بالتبادل الثقافي

Iscaeistes pour la Promotion de l’Echange Culturel” (AIPEC) بالشراكة مع LaLiga، الهيئة التي تدير كرة القدم الاحترافية في إسبانيا، بين الرياضة والثقافة والفن والترفيه والتبادل، وتضع الشباب وتطورهم في صلب الاهتمامات.

وتعود هذه الدورة، التي تندرج في إطار الأنشطة الثقافية والرياضية المنظمة من قبل جمعية الفائزين في ISCAE “ALISCA” ومجموعة المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات، بعد سنتين من التوقف بسبب وباء كوفيد-19، ببرنامج مسابقات ثقافية ورياضية في 15 تخصصات وبحضور نحو عشرين وفدا من مختلف مدارس وجامعات المملكة.

وبهذه مناسبة تنظيم الندوة الافتتاحية لهذه الأولمبياد، عبرت مديرة المعهد بالدار البيضاء السيدة نادية البعمري، عن سرورها بعودة هذه التظاهرة بعد عامين من التوقف بسبب الأزمة الصحية.

وتابعت أن هذا الأولمبياد يعتبر فرصة لإبراز القيم القوية التي تجسدها الرياضة والتي ترتبط ارتباطا وثيقا بقيم المسير أو المدير اليوم.

من جانبه، عبر ممثل LaLiga السيد إغناسيو جوميز عن ترحيبه ب”هذه المبادرة الجميلة”، مشيرا إلى أنه “من المهم بالنسبة لنا أن ندعم التظاهرات التي تعزز الرياضة وقيمها”.

ويتم تنظيم أولمبياد ISCAE بين الجامعات كل سنة منذ 1998، إذ أصبح يشكل تقليدا تسعى جمعية (AIPEC) إلى إستمراره، بهدف تعزيز ثقافة الرياضة لدى شباب الجامعات.

ويتضمن برنامج الدورة الثانية والعشرون إلى جانب تنظيم مسابقات ومؤتمرات ومباراة، حفلا موسيقيا ينشطه مغني الراب المغربي Dizzy Dros والمغنية كوثر صادق.