انعقاد اجتماع المجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة وسيدي بنور “راديج”

شهد مقر عمالة إقليم الجديدة يوم 21 دجنبر 2022 انعقاد اجتماع المجلس الإداري للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء وتدبير التطهير السائل بإقليمي الجديدة وسيدي بنور”راديج”.

وذكرت “راديج” في بلاغ لها، أن الاجتماع عقد تحت رئاسة السيد محمد سمير الخمليشي عامل إقليم الجديدة بالنيابة، رئيس المجلس الإداري للوكالة، والذي كان مرفوقا بالسيد الحسن بوكوتة عامل إقليم سيدي بنور، والسيد محمد العطياوي الكاتب العام لعمالة الجديدة، وبحضور ممثلي الوزارات والجماعات الترابية أعضاء المجلس الإداري.

وبهذه المناسبة قدمت السيدة بوشرى براضي المديرة العامة للوكالة عرضا مفصلا حول أهم الإنجازات المرتقبة والمؤشرات المالية والتقنية للسنة الجارية.

كما تناولت المديرة العامة النقطة الموالية في جدول الأعمال والمتعلقة بتقديم ميزانيتي الاستثمار والاستغلال لسنة 2023، والتي رصد لها مبلغ 527 مليون درهم موزعة كالتالي ( قطاع الكهرباء : 67 مليون درهم؛ قطاع الماء الشروب: 98 مليون درهم؛ قطاع التطهير السائل: 319 مليون درهم؛ المشاريع المشتركة: حوالي 43 مليون درهم).

وأكدت المديرة العامة على أن الوكالة ملتزمة بالاستمرار في تنفيذ مخططها الهادف إلى التحسين من مستوى خدماتها، مع العمل على إنجاز مشاريع طموحة تهم تقوية البنية التحتية (بإنجاز محطات جديدة للمعالجة، مراكز التسليم، وخزانات المياه…).

كما أن الوكالة ملتزمة أيضا، تضيف السيدة براضي، بالحفاظ على البيئة، وعلى الموارد المائية، وتعميم الربط من خلال تجهيز المناطق الناقصة التجهيز، وتجديد وتأهيل شبكات التوزيع، والعمل على الحصول على شواهد المطابقة الخاصة بالجودة والسلامة في أماكن العمل، وتحديث وسائل التدبير وتطوير علاقات الثقة والقرب مع الزبناء.

وفي تدخله، هنأ رئيس المجلس الإداري وعامل إقليم الجديدة بالنيابة جميع مكونات الوكالة على العمل الجاد والمجهودات المبذولة خدمة لساكنة إقليمي الجديدة وسيدي بنور.

كما دعا جميع الحاضرين للتضامن والتفاعل الإيجابي مع الوضعية المقلقة للأمن المائي والتي تحتم ضرورة التفكير بشكل مستدام في إيجاد حلول ناجعة تتعلق بإنتاج وتوزيع واستغلال الماء لضمان استمرارية تزويد المدن والقرى بالماء الشروب.

وفي الختام، تمت المصادقة على ميزانية الوكالة سنة 2023 والمخطط الاستراتيجي لسنوات 2023-2027 .