توقيع اتفاقية شراكة بالدار البيضاء لتنمية الذوق الفني والجمالي لدى المتعلمات والمتعلمين

تم، بالدار البيضاء، توقيع اتفاقية شراكة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء – سطات ومؤسسة ثورية وعبد العزيز التازي، تروم بالخصوص تنمية الذوق الفني والجمالي لدى المتعلمات والمتعلمين.

الاتفاقية، التي وقعها مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات السيد عبد المومن طالب، ورئيس مؤسسة ثورية وعبد العزيز التازي السيد كريم التازي، يوم أمس الأربعاء بمقر الأكاديمية، تهدف أيضا، من خلال برنامج “الثقافة للجميع”، إلى ترسيخ ثقافة التعاون، والتربية على المواطنة والسلوك المدني، والانفتاح على المحيط السوسيو ثقافي، واكتشاف المواهب وصقلها.

وحسب بلاغ للأكاديمية، فسيتم، بمقتضى الاتفاقية المبرمة بين الجانبين، تنظيم لقاءات تفاعلية، ودورات تكوينية لفائدة منشطات ومنشطي الأندية التربوية، وكذا منسقات ومنسقي الحياة المدرسية بالمؤسسات التعليمية، إضافة إلى الأستاذات والأساتذة المنتمين لمؤسسات التفتح للتربية والتكوين.

وتتوخى الاتفاقية من خلال ذلك الرفع من قدرات المستفيدين في المجالات الإبداعية، علما أنه سيتم تنظيم ورشات في مجال المسرح، والغناء، والرقص التعبيري، والسيرك، لفائدة المتعلمات والمتعلمين، بفضاء « L’UZINE »/ “لوزين”، التابع لهذه المؤسسة الشريكة.

وستستفيد من هذه المبادرة – في مرحلة تجريبية- 8 مؤسسات تعليمية بالمديرية الإقليمية عين السبع الحي المحمدي في أفق تعميمها.

وجرى إبرام اتفاقية الشراكة والتعاون هذه، بحضور المدير الإقليمي بالمديرية الإقليمية عين السبع الحي المحمدي، والمديرة العامة لمؤسسة ثورية وعبد العزيز التازي، والسيد رئيس قسم الشؤون التربوية، ورئيسة المركز الجهوي للتوثيق والتنشيط والإنتاج التربوي، ورئيس مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري بالأكاديمية.