راديج .. توسيع وتقوية شبكة الكهرباء ذات التوتر المنخفض وربط منازل الدواوير والأحياء الناقصة التجهيز

أعلنت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة وسيدي بنور “راديج” عن إطلاق، برسم سنة 2022، مشروع توسيع وتقوية شبكة الكهرباء ذات التوتر المنخفض وربط منازل الدواوير والأحياء الناقصة التجهيز.

وأبرزت الوكالة في بلاغ لها، أنه “حرصا من الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة وسيدي بنور على تلبية الطلب المتزايد للساكنة على التزود بالطاقة الكهربائية باعتبارها خدمة حيوية، وعلى غرار السنوات الفارطة، قامت الوكالة برسم سنة 2022 بإطلاق مشروع توسيع وتقوية شبكة الكهرباء ذات التوتر المنخفض وربط منازل الدواوير والأحياء الناقصة التجهيز”.

وأشار البلاغ إلى أن هذا المشروع يندرج في إطار سلسلة من البرامج الرامية إلى فك العزلة عن ساكنة المناطق الخاضعة لمجال تدخل الوكالة.

وهكذا أشرفت “راديج” على عقد صفقة بقيمة 3 مليون درهم تهدف إلى ربط حوالي 2000 منزل ومنشأة سكنية بشبكة التيار الكهربائي، وذلك عبر وضع حوالي 19 كلم من الحبال الكهربائية الملفوفة التي من شأنها المساهمة في توسيع وتقوية شبكة الكهرباء ذات الجهد المنخفض.

ويتضمن المشروع كذلك إحداث مركز للتحويل الكهربائي ذي القدرة 160 كيلو فولت أمبير، بهدف تعزيز قدرة المناطق المعزولة إلى جانب معالجة مشكل ضعف التوتر الكهربائي.

وتواصل “راديج” عملها من أجل تعميم الولوج واستفادة جميع الساكنة التي تقطن بمجال تدخلها من التزود بالطاقة الكهربائية لما لهذا البرنامج من وقع إيجابي في تحسين ظروف عيش الساكنة.