سامسونج تتعاون مع مايكروسوفت لتوفير تطبيق “إكس بوكس” على منصة ألعابها على أجهزة تلفزيون سامسونج الذكية 2022

قامت سامسونج بالتعاون مع مايكروسوفت لتوفير تطبيق “إكس بوكس” على منصة ألعابها على أجهزة التلفزيون “Neo QLED 8K/ 4K”، و”QLED”، وسلسلة الشاشات الذكية 2022

وجاء في بلاغ للشركة ” تعلن سامسونج للإلكترونيات المحدودة، الشركة الرائدة في تصنيع أجهزة التلفزيون في العالم على مدى 16 عاماً متتالية، عن انضمام “إكس بوكس” Xbox إلى منصة ألعاب سامسونج Samsung Gaming Hub”.

وأوضح البلاغ أن هذه المنصة الجديدة المتخصصة في اكتشاف بث الألعاب الجديدة، ستكون متوفرة على أجهزة تلفزيون سامسونج الذكية 2022، بما في ذلك QLED 8K و Neo QLED 4K و QLEDs وسلسلة الشاشات الذكية الجديدة 2022، مضيفا أنه بذلك، ستصبح منصة ألعاب سامسونج أول منصة تلفزيونية ذكية في العالم تستضيف تطبيق “إكس بوكس” على أجهزة التلفزيون الذكية.

ومن خلال هذه الشراكة، سيكون بإمكان مستخدمي هذه المنصة الآن بث أكثر من 100 لعبة عالية الجودة من خلال التطبيق ذاته، بما في ذلك الألعاب الشهيرة، مثل Halo Infinite و Forza Horizon 5.

بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن المستخدمون من الاستمتاع بألعاب جديدة في اليوم الأول من إطلاق استوديوهات Xbox Game، والاستمتاع بالامتيازات الإبداعية الصادرة عن Bethesda Softworks وغيرها من الشركات العاملة في هذا المجال.

وتعد Samsung Gaming Hub المدعومة من نظام التشغيل “تيزين” Tizen، منصة جديدة لاكتشاف بث الألعاب، كما تجمع بين الأجهزة والبرامج لضمان تجربة أفضل للاعبين على تلفزيونات سامسونج الذكية 2022، ما يتيح لهم الوصول الفوري إلى الألعاب التي يحبونها من رواد شركاء المحتوى على مستوى الصناعة.

وبالإضافة إلى تطبيق “إكس بوكس” الذي يقدم المئات من ألعابهم المفضلة عبر Xbox Game Pass، سيكون اللاعبون أيضا قادرين على تجربة ألعاب مذهلة، مع خفض الوقت اللازم للدخول، والاستمتاع بالرسومات المرئية المذهلة، بفضل إدخال تحسينات الحركة المتقدمة وتقنية أداء اللعب عبر تلفزيون سامسونج الذكي 2022 وسلسلة الشاشات الذكية 2022.

في هذا السياق، أبرز البلاغ نقلا عن وون جين لي، رئيس فريق أعمال الخدمات في سامسونج للإلكترونيات قوله : “تعتبر “إكس بوكس” Xbox شريكاً أساسياً لسامسونج، حيث إنها تشاركنا في رؤيتنا وتفانينا لتقديم تجربة بث راقية للألعاب لكافة المستخدمين حول العالم”.

وأضاف أنه “يسعدنا ترسيخ شراكتنا معها من خلال إضافة تطبيقها إلى منصتنا، كي نتيح لمستخدمي أجهزتنا التلفزيونية الذكية إمكانية الوصول إلى مئات الألعاب من Xbox Game Pass.

وسيكون بمقدور زبنائنا الآن تشغيل ألعابهم المفضلة، بنفس القدر من السهولة عند مشاهدتهم الأحداث الرياضية الحية وبث الأفلام على أجهزة QLEDs و QLED من سامسونج”.

من جهته، أكد فيل سبنسر، الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft Gaming، أنه “نتطلع إلى توفير الألعاب الترفيهية الممتعة إلى كل شخص حول العالم، ويعدّ إتاحة تطبيق Xbox إلى أجهزة التلفزيون الذكية خطوة أخرى في تحويل رؤيتنا إلى حقيقة”.

وأضاف في هذا السياق، أن “هذا هو سبب حماسنا للدخول في شراكة مع سامسونج، الشركة العالمية الرائدة في مجال أجهزة التلفزيون، لتقديم Xbox للمزيد من اللاعبين. لقد ساعدنا العمل مع سامسونج في إتاحة المزيد من فرص الوصول إلى الألعاب، والترحيب باللاعبين الجدد في هذا المجتمع المزدهر من عالم الألعاب”.

وتتضمن منصة Samsung Gaming Hub التي تم الكشف عنها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2022، العديد من الشراكات مع خدمات بث الألعاب الرائدة، مثل NVIDIA GeForce NOW و Google Stadia و Utomik.

ومع الإعلان اليوم عن هذه الشراكة الجديدة، أصبحت منصة التلفزيون الذكية الوحيدة التي توفر تطبيق Xbox. وستكون منصة Samsung Gaming Hub متاحة في على أجهزة تلفزيون سامسونج الذكية 2022، ابتداء من 30 يونيو.