عمالة المحمدية.. جولة ميدانية للوقوف على وضعية مختلف الأسواق المحلية

قامت اللجنة الإقليمية المختلطة لمراقبة الأسعار والأثمان وشروط الصحة والنظافة التابعة لقسم الشؤون الاقتصادية بعمالة المحمدية، اليوم الخميس، بجولة ميدانية شملت مجموعة من الأسواق المحلية والمحلات التجارية، لمراقبة الأسعار والوقوف على وضعية تزودها بالمواد الاستهلاكية.

ومن خلال هذه الجولة، التي استهلت بالسوق البلدي بهذه المدينة، عاينت اللجنة الاقليمية وفرة في المواد الغذائية والمنتجات الأساسية الأخرى بأسواق هذه العمالة، وذلك مع اقتراب شهر رمضان المبارك، خاصة منها المواد والمنتجات الأكثر استهلاكا.

وتأتي هذه الجولة في سياق الزيارات الميدانية التي تقوم اللجنة، بشكل منتظم، من أجل مراقبة الأسواق التابعة للعمالة، وذلك بهدف متابعة حالة التزود بالمواد الغذائية ومراقبة أسعار وجودة المنتجات.

وبهذا الخصوص، أوضح رئيس قسم الشؤون الاقتصادية بالعمالة السيد الخنفري محمد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الزيارات الميدانية المنتظمة تشمل جميع الأسواق والنقاط التجارية بتراب عمالة المحمدية، مشيرا إلى أن القيام بهذه الزيارات يخضع لبرنامج يوضع على مستوى العمالة.

وأضاف أنه مع اقتراب شهر رمضان، يتم تكثيف هذه الزيارات الميدانية بهدف مواكبة ومتابعة مدى تزود الأسواق بما يكفي من المنتجات، ومراقبة أسعار المنتجات فضلا عن جودة التخزين.

ومن جهة أخرى، أشار إلى أن اللجنة الإقليمية تعمل أيضا على تحسيس الباعة والتجار عموما بمعايير السلامة الصحية للمنتجات الغذائية وضرورة احترام الأسعار، مؤكدا أنه في حالة مخالفة القوانين المعمول بها يتم تحرير محاضر في الموضوع من أجل زجر المخالفين حسب القوانين.

وقال السيد الخنفري إن هذه الزيارات كشفت عن وفرة العرض من المواد الغذائية والمنتجات الأساسية بالأسواق، مشيرا إلى أن المخزونات من المواد الاستهلاكية كافية لسد احتياجات المستهلك.

وتعمل هذه اللجنة الاقليمية، التي تضم في عضويتها بشكل خاص ممثلين عن السلطات المحلية والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ومندوبية التجارة والصناعة، بالأساس على مراقبة جودة المنتجات الطازجة ومتابعة حالة المواشي والدواجن، وحالة تجهيزات التبريد لتجار الأسماك واللحوم والمواد سريعة التلف، بالإضافة إلى توعية التجار بالأسعار.

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة الاقليمية المختلطة لمراقبة الأسعار والأثمان التابعة لقسم الشؤون الاقتصادية بعمالة المحمدية، تقوم بزيارات منتظمة للعديد من الأسواق ومحلات البيع بالعديد من الجماعات التابعة للعمالة، منها على الخصوص، جماعات المحمدية وعين حرودة والشلالات.