كيونت تحتفل بذكرى ميلادها ال23 وتعقد مؤتمر موزعيها الرئيسي

خلدت الشركة الآسيوية المرموقة للبيع المباشرة المرتكز على أساس التجارة الإلكترونية، كيونت، يوم 8 شتنبر، ذكرى ميلادها 23 عبر تنظيم حفل كبير عن بعد، والذي تابعته عبر تقنية البث المباشرة مكاتب الشركة حول العالم وآلاف الموزعين والعملاء في أزيد من 50 دولة.

ومباشرة عقب حفل عيد الميلاد نظمت كيونت المؤتمر النصف السنوي لموزعيها، V-Convention Connect، خلال شهر أكتوبر، وتعد هذه المرة الثالثة التي يعقد فيها هذا المؤتمر في صيغة افتراضية.

وقالت الشركة في بلاغ صحفي، إن فعاليات مؤتمر V-Convention Connect امتدت على مدى ثلاثة أيام، من يوم 9 إلى يوم 11 أكتوبر. وعرفت الجلسة الافتتاحية لمؤتمر موزعي الشركة مشاركة قياسية، إذ فاق عدد المشاركين 500.000 شخص.

ويهدف مؤتمر موزعي كيونت V-Convention إلى تقديم الشركة لقاعدة موزعيها وعملائها عبر العالم. وكان المؤتمر ينعقد عادة بشكل حضوري مرتين كل سنة وتمتد على فعالياته على 5 أيام. غير أن ظروف جائحة كوفيد، جعلت كيونت تنتقل في تنظيم مؤتمرها إلى الصيغة الافتراضية والسعي لاجتذاب المزيد من المشاركين من أكثر من 50 دولة.

وتم إنتاج وبث الحدث الافتراضي بشكل متزامن في استوديوهين يقعان في نطاقين زمنيين مختلفين، واللذان تم ربطهما افتراضيا خلال الأيام الثلاثة التي استغرقها المؤتمر من أجل إعادة خلق أثر البث المستمر انطلاقا الموقعين الأصليين لانعقاد المؤتمر في صيغته المادية: ماليزيا والإمارات العربية المتحدة.

ومن خلال استعمال محرك ألعاب الفيديو المرموق، Unreal Engine، المدمج في إطار سلسلة من الإنتاجات الافتراضية والذي مكن من إحداث ومراقبة خشبة عالية التكنولوجيا وعوالم افتراضية غامرة، أتاح مؤتمر عملاء كيونت (#VCC2021) لمشاهديه إمكانية تتبع الجولات التي قام بها المحدثون خلال المؤتمر في قلب مركز مدينة كوالا لامبور وفي معرض دبي إكسبو 2021 وذلك عبر مشاهد ثلاثية الأبعاد عالية الجودة.

وتم توفير خدمة الترجمة الفورية إلى 13 لغة استجابة لاحتياجات المشاهدين من أزيد من 50 دولة. بل أكثر من ذلك، تمت تعبئة أزيد من 50 عونا بهدف إدارة أكثر من 12.000 جلسة دردشة وتقديم المساعدة خلال الحدث، والذين كان هدفهم يتحدد في ضمان أن يكون بإمكان المتدخلين الإجابة على أسئلة المشاهدين خلال جلسات الأسئلة والأجوبة ومساعدتهم في نفس الوقت على إيجاد حلول سريعة للتحديات التي تطرحها منصتهم.

وتجدر الإشارة إلى أن الدورة الأولى لمؤتمر V-Convention Connect لسنة 2021، والتي سبق تنظيمها خلال شهر مارس من السنة الحالية تحت عنوان “التجديد، الإحياء، والميلاد من جديد”، وجهت رسالة أمل وتشجيع قوية لموزعي الشركة وعملائها وكل زبنائها، من أجل تشجيعهم على رفع التحديات ومواجهة الصعوبات التي شكلتها هذه الفترة الوبائية بالنسبة للعديد من الأشخاص عبر العالم. وقد أعطت الدورة الجديدة لمؤتمر V-Convention Connect منظورا جديدا لهذا الموضوع، عبر التركيز على إيقاظ الهمم من أجل إيجاد “النقرة”، تلك اللحظة الملهمة للمجتمعات من أجل فتح صفحة جديدة للحياة وتحقيق الآمال والأحلام.

وشملت فعاليات المؤتمر برامج تكوين من تنشيط مهنية البيع المباشر وممثلين كيونت، وإطلاق منتجات جديدة، وتنظيم دورات تعريفية حول واقع البيع المباشر من تنشيط متدخلين فاعلين في القطاع، مع تقديم إرث كيونت في مجال الخدمات وريادتها المرتكزة على مؤسسة RYTHM، التي تختزل الحروف الأولى لعبارة “ارفع نفسك لمساعدة البشرية” (Raise Yourself To Help Mankind). وبالموازاة مع المؤتمر، أطلقت كيونت، مع اقتراب موعد الحدث، حملة رقمية متعددة المنصات #VCC2021، وذلك بهدف توفير تجربة تفاعلية للمشاركين وإشراكهم في التحضير لانعقاد المؤتمر.

ومن بين أبرز المحاور التي عالجها المؤتمر:

• إطلاق السلسلة الجديدة للترشيح الكاملة للمياه “HomePure Complete Water Line” من كيونت على الصعيد العالمي، والتي تشمل نظامها لترشيح الماء على 9 مراحل “HomePure Nova” ونظام الترشيح الأولي “HomePure 1-mc” ومصفاة “HomePure Novasoft”. ويشكل خط الترشيح الكاملة للماء ” HomePure “، الذي تم تصميمه في أوروبا نظاما لترشيح الماء على عدة مراحل بحيث يوفر للمستعملين ماء صافيا بشكل مثالي وخال من الملوثات.

• الإعلان عن المجموعات المقبلة لعلامتها للساعات وللمجوهرات الفاخرة Bernhard H. Mayer. وقد كشف هذا الفرع عن مجموعة رفيعة من الساعات المسقية بالذهب الوردي، وساعة أوتوماتيكية للغوص في إصدار محدود إضافة إلى خطين جديدين من المجوهرات: مجموعة Pearl Icons والسوار المُصَنَّف Bernhard H. Mayer.

• تقديم EDG3 Plus الجديد، وهو مكمل غذائي يتكون من عناصر مسجلة في الولايات المتحدة الأمريكية من أجل تحسين المناعة.

• تقديم ملف حول المبادرات الاجتماعية وبرامج المسؤولية الاجتماعية للمقاولات لشركة كيونت عبر العالم تحت إشراف مؤسسة RYTHM.

• إعلان رعاية كيونت للفيلم السينمائي البوليودي الذي يصور مسار وتاريخ فريق الكريكيت الهندي الذي فاز ببطولة T20 في 2007.

وقالت مالو كالوزا، الرئيسة التنفيذية لشركة كيونت، إن نجاح مؤتمر عملاء كيونت V-Convention Connect والاحتفال بعيد ميلاد الشركة يعتبر بمثابة المؤشر الأكثر وضوحا على أن التكنولوجيا الرقمية هي مستقبل كيونت وصناعة البيع المباشر في مجملها، مضيفة: «تشكل التظاهرات الافتراضية ميزة ثمينة: فهي تمكننا من الاتصال بأوسع جمهور والالتفاف حول كل العوائق المادية من قبيل تكاليف السفر والقيود الناتجة عن التأشيرة. ونحن سعداء بمواصلة تنظيم التظاهرات والأنشطة في صيغة مخضرمة لضمان أن تتوفر لكل شخص فرصة اكتشاف المنتجات والموارد الرائعة ومنصات الخدمات المبتكرة والمجتمع العالمي التضامني الذي توفره كيونت. »

هوية كيونت: تحويل الصعاب إلى قصص نجاح

تم إنشاء كيونت في سنة 1998 عندما وجد مجموعة من رواد الأعمال أنفسهم عالقين في وضعية صعبة. فقد اكتشفوا أن شركة البيع المباشر السابقة التي كانوا شركاء فيها قد اختفت بين عشية وضحاها تاركة خلفها مديونية ثقيلة تناهز 250.000 دولار، وفريق من 100 شخص يرتبطون بهم في معيشتهم.

في تلك الفترة، كان العالم يعرف تحولات مهمة: الأزمة المالية الآسيوية وفقاعة الأنترنيت خلال التسعينات، والتي تسببت في صعوبات كبرى للعديد من الاقتصادات عبر العالمية.

يقول المثل: «من الصعوبات تتولد الفرص». ذلك هو الوصف المثالي لقصة كيونت. فقد رأى مؤسسو الشركة في تلك الصعوبات التي اعترضتهم فرصة لإنشاء مقاولتهم الخاصة كوسيلة لمساعدة الفرق التي كونوها، فجمعوا مهارتهم وخبرتهم في مجال البيع المباشر مستفيدين من قوة التجارة الإلكترونية التي كانت لا تزال في إرهاصاتها الأولى.

“صحيح أن السنوات الأولى لدى شركة كيونت كانت صعبة”، تؤكد مالو، مضيفة أنه “عندما بدأت العمل في الشركة لم يكن عمرها يتجاوز ستة أشهر. ونحن لم نكن فحسب نواجه منافسين موجودين في الميدان وأقوياء في قطاع البيع المباشر، بل كنا أيضا نواجه تداعيات وضعية اقتصادية مقلقة للغاية. غير أن رؤية المؤسسين وإيمانهم بمهمتنا الأساسية، RYTHM -“ارفع نفسك لمساعدة البشرية”، مكنتنا من التأقلم وتجاوز كل الصعاب لكي نجعل من كيونت قصة نجاح. لذلك أنا سعيدة اليوم أن أكون هنا من أجل الاحتفال ب 23 سنة من النجاح مع مستخدمينا وموزعينا وعملائنا في جميع أنحاء العالم”.

وكيونت هي إحدى أبرز شركات البيع المباشر المرتكز على التجارة الإلكترونية في آسيا. وتقدم الشركة سلسلة واسعة من منتجات الرفاهية وأسلوب الحياة من أجل تمكين الناس من العيش بشكل أفضل. ومنذ إحداث الشركة في 1998، ساعد نموذج كيونت التجاري ملايين رواد الأعمال، يوجدون في أزيد من 100 بلد عبر العالم، على إطلاق مشاريعهم المستقلة.
وتتواجد كيونت، التي يوجد مقرها في هونج كونج، في 25 بلدا عبر العالم. وهي عضو في جمعية البيع المباشر في العديد من البلدان وعضو في جمعية هونج كونج للصحة والأغذية وجمعية المكملات الغذائية في سنغافورة.

وتنشط كيونت كذلك في مجال الرعاية الرياضية. ومن أبرز الشراكات التي أبرمتها في مجال عالم كرة القدم، الشراكة التي تربطها بنادي مانشستر سيتي لكرة القدم كشريك رسمي للبيع المباشر.