تنظيم لقاء تشاوري لإعداد برنامج التنمية الجهوية للدار البيضاء – سطات (2022 -2027)

جرى اليوم الثلاثاء في مدينة بنسليمان عقد لقاء تشاوري، وذلك في إطار إعداد برنامج التنمية الجهوية (RDP) لجهة الدار البيضاء سطات للفترة 2022 – 2027.

وعقد هذا اللقاء بحضور بشكل خاص رئيس مجلس جهة الدار البيضاء – سطات السيد عبد اللطيف معزوز، وعامل إقليم بنسليمان السيد سمير اليزيدي ، والمنتخبين بالإضافة إلى ممثلين عن المصالح اللاممركزة والمجتمع المدني والجامعات والمعاهد.

وفي كلمة بالمناسبة، أبرز عامل إقليم بنسليمان السيد سمير اليزيدي الأهمية الكبيرة التي يكتسيها هذا البرنامج، مؤكدا أن إقليم بنسليمان يتوفر على مؤهلات عديدة تمكنه من احتلال مكانة رفيعة على مستوى الجهة.

واعتبر السيد اليزيدي أن هذا اللقاء يشكل لحظة قوية للتبادل والحوار من أجل تحديد المحاور والاستراتيجية الواجب اتباعها.

من جهته، ذكر رئيس مجلس جهة الدار البيضاء – سطات السيد عبد اللطيف معزوز بدور هذه اللقاءات بشأن تفعيل وتحفيز التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن هذا اللقاء سيمكن من تشخيص الوضع الراهن مع اقتراح إجراءات أخرى لبلوغ الأهداف المسطرة.

وتميز هذا اللقاء، الذي يندرج ضمن سلسلة لقاءات تشاورية جهوية، بعقد أربع ورشات عمل حول ” إطار العيش بالحواضر”، و” إطار العيش بالقرى”، و “الاقتصاد والتشغيل” و”عملية التنقل على مستوى الجهة”.

وتناول المتدخلون خلال هذه الورشات مختلف الأولويات والحاجيات وتطلعات ساكنة إقليم بنسليمان في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية.

وستعقد لقاءات تشاورية إقليمية مماثلة خلال قادم الأيام بكل من مديونة وسطات وبرشيد وسيدي بنور والمحمدية والنواصر والدار البيضاء.