مجلس جماعة الدار البيضاء يصادق على مشاريع تنموية واتفاقيات تهم مرافق ترفيهية ورياضة وخدماتية

صادق مجلس جماعة الدار البيضاء، اليوم الخميس خلال اجتماع دورته العادية برسم شهر ماي 2022، بالأغلبية على مشاريع تنموية واتفاقيات تتعلق بعدد من المرافق الترفيهية والرياضة والخدماتية.

فبعد تقديم تقارير رؤساء اللجان حول الاجتماعات التي عقدتها للتداول في النقاط المدرجة في جدول أعمال هذه الدورة في جلستها الثانية، التي تضمنت حوالي 13 نقطة، صادق أعضاء المجلس على كافة هذه النقط.

وهكذا، وافق المجلس على مشروع دفتر التحملات المتعلق باستغلال المحلات التجارية المتواجدة بمضمار سباق الدراجات الفيلودروم، مع الأخذ بعين الاعتبار توصيات اللجنة المختصة. كما صادق على إلغاء المقرر عدد 120/2021 المتخذ خلال الدورة الاستثنائية المنعقدة يوم 1 يوليوز 2021.

وبشأن الشق المتعلق بالتعمير والممتلكات، تمت الدراسة والمصادقة، على الخصوص على تفويت أجزاء من القطعة الأرضية الجماعية المحتضنة لبنايات الأغيار من الرسم العقاري عدد 62121/س لفائدة مالكي هذه البنايات المتواجدة بحي الشفاء 2 بتراب مقاطعة الفداء من أجل تسوية وضعيتها القانونية والعقارية، وتفويت قطعة أرضية من بقايا الطرق غير صالحة للبناء تقتطع من الرسم العقاري عدد 87019/س، وكذا على تفويت جزء يقتطع من الرسم العقاري عدد 10639/د مساحته 974 مترا مربعا لفائدة الرسم العقاري المجاور عدد 13730/33، المتواجد بتراب مقاطعة عين الشق.

كما تمت من جهة أخرى المصادقة على مشروع اتفاقية خاصة تتعلق بالمحافظة وتثمين البنايات ذات قيمة تراثية بمدينة الدار البيضاء.

وبشأن الاتفاقيات، تم إقرار ملحق تعديلي رقم 1 لاتفاقية شراكة بين الجماعة ونادي الرجاء الرياضي فرع كرة القدم، من جهة، ونادي الوداد الرياضي فرع كرة القدم، من جهة أخرى.

وفي نفس المنحى، تمت الدراسة والتصويت على مشروعي اتفاقية تتعلق بتحويل مجموعة الجماعات التعاون الاجتماعي “مقبرة الغفران” إلى مجموعة الجماعات الترابية التعاون الاجتماعي بانضمام المجلس الإقليمي لمديونة إليها، ودفتر التحملات المتعلق باستغلال شواطئ المدينة.

وفضلا عن ذلك، وافق أعضاء المجلس على إحداث وتكوين هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، وعلى إحداث وتكوين هيآت تشاركية للحوار والتشاور.

كما تمت من جهة أخرى، المصادقة على انتخاب المنتدبين الممثلين لمجلس الجماعة في أجهزة المجلس وبعض الهيئات والمؤسسات المختلفة.

تجدر الإشارة إلى أن الجلسة الأولى من دورة العادية برسم شهر ماي الجاري لمجلس جماعة الدار البيضاء، التي عقدت يوم 5 ماي الحالي بمقر ولاية جهة الدار البيضاء – سطات، خصصت أشغالها للدراسة والمصادقة على عدد من النقط ذات الصلة بكل من الميزانية والتعمير والممتلكات والتراث، فضلا عن مشاريع الاتفاقيات.

ومن جهة أخرى، عقد مجلس جماعة الدار البيضاء، في نفس اليوم، دورة استثنائية صادق خلالها على النقطة الوحيدة المدرجة في جدول أعمال هذه الدورة والمتعلقة بالدراسة والتصويت على تمويل إضافي لبرنامج دعم الجماعة.