مجموعة “Xiaomi”: لي جون يكشف عدة تفاصيل متعلقة بتكنولوجيا “Xiaomi Pilot”

كشف لي جون، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة Xiaomi رسميا، عن عدة تفاصيل متعلقة بتكنولوجيا “Xiaomi Pilot”.

وأبرز مجموعة Xiaomi في بلاغ لها، أن المجموعة كشفت رسميا عن مستوى تقدم تكنولوجيتها الجديدة « Xiaomi Pilot ». ويتعلق الأمر بأول إعلان تصدره المجموعة بهذا الشأن، وذلك منذ أن قررت إطلاق إنتاج السيارة الكهربائية الذكية في مارس 2021″.

وأوضح البلاغ أن Xiaomi تعتزم استثمار ما لا يقل عن 3,3 مليار يوان صيني لتمويل المرحلة الأولى من البحث والتطوير لتكنولوجيتها في مجال السياقة المستقلة، مبرزا أن المجموعة عبأت حتى الآن فريقا يتكون من أزيد من 500 مهني من المستوى العالمي في مجال البحث والتطوير.

كما أنجزت سلسلة من الاستحواذات والاستثمارات الاستراتيجية في مختلف المقاولات، وذلك بهدف التطوير التدريجي لقدراتها الصناعية على المدى المتوسط والطويل في مجال السياقة المستقلة.

وخلال مؤتمر صحفي نظم مؤخرا، قدمت Xiaomi فيديو مباشر حول اختبارات تكنولوجيتها للسياقة المستقلة على الطريق. وترتكز التكنولوجيا التي طورتها Xiaomi على خوارزميات جد متقدمة، والتي تمكن من تدبير لائحة جد متكاملة من السيناريوهات المختلفة.

وأبرز البلاغ نقلا عن السيد لي جون، قوله: “ترتكز تكنولوجيا السياقة المستقلة التي طورتها Xiaomi على خوارزمية تمتلك القدرة على التطوير الذاتي”.

تعتزم المجموعة استثمار 3,3 مليار يوان صيني خلال مرحلة أولى في التطوير والتنمية، مع توظيف كفاءات موثوقة وتحقيق انتشار على المستوى الصناعي

منذ أن قررت دخول مجال تنمية صناعة السيارات الكهربائية الذكية، لم تفتأ Xiaomi تؤكد اهتمامها بالسياقة المستقلة. وبهذا الصدد، خصصت الشركة موارد مهمة للبحث والتطوير، وأيضا للتوظيف الانتقائي لأفضل الكفاءات الصناعية والاستثمار في العديد من المقاولات.

وكما كشف السيد لي جون عن ذلك، تعتزم Xiaomi استثمار 3.3 مليار يوان صيني خلال مرحلة أولى من البحث والتطوير الخاص بتكنولوجيتها في مجال السياقة المستقلة. وحتى الآن عبأت Xiaomi فريقا خاصا مكونا من 500 شخص، ومن المرتقب أن يصل عدد أعضاء هذا الفريق إلى 600 شخص، عند متم نهاية السنة.

ويضم الفريق المكلف بتكنولوجيا السياقة المستقلة Xiaomi حاليا 50 خبيرا صناعيا، بالإضافة إلى فريق مخصص للتكوين المنتظم والذي يتكون من حوالي 70 في المائة من الحاصلين على شهادات الماجستير أوالدكتوراه.

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من أعضاء هذا الفريق سبق لهم أن اشتغلوا مع شركات دولية مرموقة في مجال الذكاء الاصطناعي. وتغطي خبرتهم المهنية جميع الميادين الضرورية لتنمية تكنولوجيا السياقة المستقلة، وعلى الخصوص في مجال تصميم المستشعرات والشرائح والخوارزميات وعمليات المحاكاة وسلاسل الأدوات ومنصات المعطيات، وغيرها.

كما استحوذت Xiaomi على الشركة الناشئة المتخصصة في السياقة المستقلة Shendong Technology، الشيء الذي مكنها من تحسين خبرتها التكنولوجية وإثراء كفاءاتها. وانخرطت Xiaomi، من جانب آخر، في تعزيز قدراتها الصناعية الاستراتيجية على المدى المتوسط والطويل عبر استثمار ما يزيد عن 2 مليار يوان صيني في أكثر من 10 مقاولات متخصصة في مجال السياقة المستقلة.

خواريزمية قادرة على التطوير الذاتي والتي ستمكن Xiaomi من أن تصبح أحد رواد السيارة الكهربائية الذكية البارزين ابتداء من 2024

اعتمدت Xiaomi خواريزمية قادرة على أن تطور نفسها بنفسها. ففي شريط فيديو استعراضي، أبانت السيارة التجريبية Xiaomi عن قيادة آلية دقيقة وآمنة وذكية، وذلك في العديد من السيناريوهات (الرجوع إلى الوراء، مدار الساحة، السياقة المستمرة، السياقة في المنحدر،…).

وفي ما يخص الوقوف وركن السيارة، أعلن فريق Xiaomi عن حل مبتكر للركن الأوتوماتيكي والذي يغطي سيناريوهات جد مختلفة. ومن أجل المطابقة مع القوانين التنظيمية الوطنية الجاري بها العمل، سيتم قريبا إضافة مزيج من مواصفات الذكاء الاصطناعي والخدمات المتقدمة للنظام الأساسي.

كما أشار السيد لي جون إلى أن Xiaomi تعتزم خلق أسطول من 140 سيارة اختبار خلال المرحلة الأولى من تطوير تكنولوجيا السياقة المستقلة، حيث سيتم اختبار هذه السيارات منفردة عبر ربوع البلاد وبكل تأكيد ستتمكن Xiaomi ، بفضل التكنولوجيات التي زودت بها هذه السيارات، من أن تصبح من رواد صناعة السيارات الكهربائية الذكية ابتداء من 2024.

وبالإضافة إلى استعمال الموارد الداخلية، سيتلقى فريق Xiaomi للسيارات دعما قويا من العديد من أقسام Xiaomi الأخرى مثل مختبر Xiaomi للذكاء الاصطناعي، وفريق Xiaomi للدعم في مجال الذكاء الاصطناعي، وفريق الهاتف الذكي والكاميرا. وستساهم كل هذه الوحدات المختلفة في بلورة تجارب سياقة متقدمة.

وأكد البلاغ أنه في أقل من سنة واحدة، مكنت تكنولوجيا Xiaomi للسياقة المستقلة من تحقيق طفرة نوعية وسط هذه الصناعة.