مختصرات من جهة الدار البيضاء سطات

أعلنت لجنة الترشيحات المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني السادس لحزب الاتحاد الدستوري مؤخرا، عن فتح باب الترشيحات لمنصب الأمين العام للحزب ونائبه، ولعضوية المكتب السياسي، وكذا منصب رئيس المجلس الوطني للحزب.

وأفادت اللجنة أنه يمكن إيداع طلبات الترشيح ابتداء من يوم الأربعاء 21 شتنبر على الساعة الثانية عشرة زوالا، وإلى غاية يوم الجمعة 30 شتنبر 2022 على الساعة الثانية عشرة زوالا.

وأبرزت اللجنة أنه يتعين على الدستوريات والدستوريين الراغبين بالترشيح للمسؤوليات الحزبية المذكورة، تقديم ترشيحاتهم الفردية والشخصية وفق الاستمارة الموضوعة رهن إشارتهم بالمقر الرئيسي بالدار البيضاء، والتي يمكن تحميلها من الموقع الالكتروني للحزب https://www.possible.ma/، وذلك داخل الآجال المحددة أعلاه.

وأكدت لجنة الترشيحات على أنه لا تقبل طلبات الترشيح بالنيابة أو الواردة عن طريق البريد أو الفاكس أو البريد الإلكتروني، أو الواردة عليها خارج المدة المقررة لتلقي الترشيحات.

يشار إلى أن حزب الاتحاد الدستوري سيعقد مؤتمره الوطني السادس، يومي 1و2 أكتوبر 2022، بالقاعة المغطاة للمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

//////////////////////////////////////////////

سطات – عقد أمس الخميس بسطات، اجتماع لمناقشة أهم الإجراءات الوقائية والاستباقية للتخفيف من آثار الفيضانات وتتبع وضعية المناطق المهددة بها مع اقتراب حلول فصل الشتاء للموسم الحالي.

ويأتي هذا الاجتماع الذي ترأسه إبراهيم أبو زيد، عامل إقليم سطات، بحضور السلطات المحلية والمصالح الأمنية والعسكرية والمصالح الخارجية المعنية، تفعيلا للمخطط الإقليمي لمواجهة الفيضانات،

وأبرز السيد أبو زيد في كلمة بالمناسبة، أن هذا المخطط الإقليمي يعتمد على تدابير استباقية يتعين اتخاذها من طرف جميع المصالح المتدخلة لمواجهة آثار التساقطات المطرية، وكذا على مقاربات اجتماعية مرتبطة بتقديم المساعدة لساكنة المناطق المهددة بخطر الفيضانات بالإقليم.

ودعا السيد أبو زيد، كافة المتدخلين إلى الانخراط الفعلي لتنفيذ المخطط الإقليمي مع زيارات ميدانية إلى المناطق المعنية والإسراع باتخاذ تدابير وقائية ضد الفيضانات المحتملة على مستوى المناطق المهددة بوقوع فيضانات من خلال تنظيف أنابيب الصرف الصحي وتعزيز وصيانة السدود الوقائية.

//////////////////////////////////////////////

الكارة – ينظم المركز الجهوي للتحاقن بالدم الدار البيضاء بشراكة مع مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين، يوم 30 شتنبر الجاري بالمسجد الأعظم بالكارة، حملة للتبرع بالدم.

وتروم هذه الحملة المنظمة تحت شعار “حملة التصدق بالدم من أجل إنقاذ الحياة”، إنقاذ حياة المرضى، الذين يتطلبون نقل الدم في المصحات والمستشفيات في جهة الدار البيضاء سطات.

وتندرج هذه الحملة في إطار جهود المركز الجهوي للتحاقن بالدم الدار البيضاء، الرامية إلى الرفع من المخزون من هذه المادة الحيوية في الجهة، من خلال تنظيم حملات للتبرع بشكل دوري بشراكة مع مختلف الشركاء من قطاع عام وخاص وجمعيات المجتمع المدني.