مختصرات من جهة الدار البيضاء سطات

بمناسبة اليوم العالمي للبيئة والأرض، نظم النادي البيئي بثانوية الرازي التأهيلية بسطات، أمس الخميس، نشاطا تحسيسيا وتوعويا بأهمية الحفاظ على البيئة لفائدة تلاميذ المؤسسة.

وتخلل هذا النشاط، الذي أشرف على تأطيره مدير المؤسسة ومنسقة الحياة المدرسية وأعضاء النادي الرياضي، حملة نظافة وتشجير للاعتناء بساحة المؤسسة وجمالية فضاءاتها.

==================

– انعقد بمقر ثانوية سيدي حجاج التأهيلية بسطات، أمس الخميس، لقاء تكويني حول موضوع “التدبير بمنهجية المشروع المندمج وفق آخر المستجدات”، لفائدة مديري جماعة الممارسة المهنية “التدبير الحديث”، والمستشارين المتدربين في التوجيه التربوي.

ويندرج هذا اللقاء، الذي نظمته المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بسطات، في إطار تفعيل برنامج العمل السنوي لجماعة الممارسة المهنية “التدبير الحديث” برسم الموسم الدراسي 2021-2022.

==================

الجديدة/ نظمت مصلحة اللغات والشهادات بالمعهد الفرنسي بالجديدة، مؤخرا، يوما تواصليا حول الدراسة في فرنسا، وذلك بشراكة مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومؤسسة (Campus France Maroc).

وتعرف قرابة 150 طالبا وطالبة من مختلف المؤسسات التعليمية بالجديدة، خلال ورشات مختلفة، على مسطرة وشروط ولوج الجامعات والمدارس العليا الفرنسية.

==================

– في إطار تفعيل أنشطة الحياة المدرسية، نظم نادي الحضارة والتربية على المواطنة ونادي البيئة والتنمية المستدامة بثانوية عبد الله العروي الاعدادية بالجديدة، أمس الخميس، الأيام الربيعية تحت شعار” تحصيل سليم في بيئة سليمة”.

وعرفت هذه التظاهرة انخراطا واسعا لتلميذات وتلاميذ الناديين عبر القيام بأعمال كالبستنة والصباغة والتزيين. وقد توجت هذه الجهود بإعادة تأهيل وتزيين فضاء المؤسسة.