مختصرات ومواعيد من جهة الدار البيضاء سطات

ينظم معهد سرفانتس يوم السبت 28 يناير الجاري على الساعة السادسة، بخشبة مسرحه بالدار البيضاء، عرضا تحت عنوان “Fauno, le beau et le monstrueux”، وهو لوحة فنية موجهة للبالغين تجمع بين الرقص والدمى المتحركة.

وتم تصميم هذا العرض من قبل مجموعة In-Pulso وهو من تشخيص الراقصة ومصممة الرقصات الإسبانية ماري كروز بلانتشويلو ، وهو عمل أصلي ومتميز حيث يخلق الرقص والتلاعب بالدمى لدى المتلقي نوعا من الوهم مذهل وغير متوقع . الدخول مجاني.

///////////////////////////////////////////

– افتتحت الجمعية المغربية للملكية المشتركة (AMCOP) النقاش حول موضوع الملكية المشتركة وتدبير وكيل الملاك “السانديك” بالمغرب، وذلك من خلال إطلاق دورة للموائد المستديرة تحت اسم “Les Matinées Copro”.

وعبر هذه المبادرة ، دعت الجمعية مختلف الفاعلين في مجال الوحدات السكنية للالتقاء فيما بينهم لمعالجة مختلف القضايا ذات الصلة.

وتمحورت أشغال النسخة الأولى من “Matinées de la Copro” التي نظمت في 20 يناير الجاري حول موضوع “تنظيم مهنة السانديك ، خطوة أساسية لإصلاح نظام الملكية المشتركة في المغرب”.

///////////////////////////////////////////

– تقوم الراقصة ومصممة الرقصات الإسبانية ماري كروز بلانشويلو ، يوم غد الخميس في معهد سرفانتس بالدار البيضاء ، بتنشيط ورشة للرقص باستعمال الأشياء والدمى، مخصصة لمحترفي فنون الخشبة الذين يرغبون في اكتشاف العلاقة القائمة بين حركة الجسد لدى الممثل والراقص مع الاشياء وبالتالي استكشاف الحوار الذي يتم إنشاؤه من العديد من الأصناف بما في ذلك الشكل والحجم والوزن واللون والطعم والرائحة …

ويشار إلى أن الراقصة ومصممة الرقصات الإسبانية ومحركة الدمى ماري كروز بلانتشويلو متخصصة في الرقص المعاصر وفي التربية للأطفال. وقد عملت كمحترفة في فنون الخشبة لأكثر من عقدين .