هواوي ومتعهدو الاتصالات في أفريقيا الشمالية يسرعون التحول الرقمي

نظمت هواوي بشراكة مع متعهدي الاتصالات والشركاء الصناعيين ورواد القطاع في أفريقيا الشمالية، قمة التحول الرقمي من أجل التميز التشغيلي في منطقة إفريقيا الشمالية “Northern Africa OTF 2022″، حول موضوع ” تسريع التحول الرقمي لعمليات متعهدي الاتصالات من أجل تحقيق النجاح التجاري “.

وأبرزت هواوي في بلاغ لها، أنه “كان من بين المشاركين في هذا الحدث الكبير شركة أورانج الشرق الأوسط وإفريقيا، وشركة الاتصالات المصرية والشبكة الهاتفية النقالة في الكاميرون، التي شاركت استراتيجياتها وممارساتها الفضلى من حيث التحول الرقمي للعمليات”، مضيفة أن “متعهدو الاتصالات وخبراء القطاع وهواوي تبادلوا الرؤى والأفكار حول المعايير المتبعة في القطاع في مجال التحول الرقمي بالإضافة إلى التوجهات المستقبلية فيما يخص لمعايير الصناعية للتحول الرقمي”.

كما ساهم كل من “موريس ما”، رئيس قسم شؤون البرمجيات لدى هواوي، وسيمون ليانج، نائب رئيس قسم الخدمات وتسويق البرمجيات والحلول لدى هواوي، وكين تونجلي، مدير قسم الحلول و الاستشارات والتخطيط لدى هواوي، وبنجمان هو، رئيس قسم شؤون شركات الاتصالات بشمال إفريقيا لدى هواوي، في تقديم أفضل الممارسات العالمية لهواوي في مجال تنمية الخدمات الرقمية وتحويل العمليات الرقمية.

وأبرز سيمون ليانج، وهو يتقاسم استراتيجية هواوي في مجال تطوير خدمات رقمية جديدة وتحويل الرقمي للعمليات أن ” هواوي ترتكز فيما يتعلق بالاستراتيجيات والرؤى والتوجهات، على ثلاث جوانب من أجل تحول أكثر مرونة للعمليات، ويتعلق الأمر بمحاور حول الخدمات الرقمية المتلاقية والذكية، وحول التجربة القصوى المرتكزة على المعطيات وعمليات الصيانة الاستشرافية والذكية. وبالتالي فإن هذا العمل الدقيق يمكننا من تصور أفضل للسيناريوهات المحتملة واكتساب فهم أفضل لمتطلبات القطاع”.

وأضاف أنه “نسعى إلى اكتساب فهم أعمق لسيناريوهات واحتياجات التحول الرقمي للفاعلين بفضل هذا المنتدى واستكشاف مسارات التحول الرقمي لعمليات متعهدي الاتصالات”.

وأجرى خلال هذا الحدث، متعهدو الاتصالات مباحثات عميقة وتقاسموا تجاربهم حول مواضيع أساسية مثل تطوير منتجات رقمية جديدة وتحول العمليات.

و أبرز عبد الرحمان زونغو، مدير العمليات الوظيفية لدى مجموعة أورانج (OMEA)، أنه ” تكتسي عناصر الأتمتة والرقمنة أهمية أساسية في رفع التحديات التجارية والتكنولوجية، وكذلك من حيث تجربة الزبون. كما يلزمنا كذلك، وهذا أمر رئيسي، تأهيل أدوات الذكاء الاصطناعي والمعطيات الضخمة من أجل تحسين فعالية التكنولوجيا وتكلفتها”.

من جانبه، أكد خالد عطية، مستشار مشروع تدبير تجربة الزبون من طرف الشركة (CCEx) لدى السعودية للاتصالات، أنه ” بعد 10 سنوات من تعزيز تدبير تجربة الزبون، دخلت الشركة السعودية للاتصالات في عصر التحول العميق. وهي تتطور في اتجاه عمليات ذكية مرتكزة على المعطيات المتلاقية على طول دورة حياة مشروع تدبير تجربة الزبون من طرف الشركة (CCEx)”.

من جهتها، أوضحت ماري روز دايا، المديرة العامة لتجربة الزبون لدى الشبكة الهاتفية النقالة في الكاميرون، أن “التسويق الدقيق المتمحور حول تجربة الزبون يشكل أهم عوامل النجاح بالنسبة للمقاولة”.

كما نظم الشركاء الصناعيون ومتعهدو الاتصالات وهواوي جلسة الخبراء حول أربعة مواضيع رئيسية، تتعلق بأثر الجائحة على التحول الرقمي للفاعلين، والاستراتيجيات الحالية للتحول الرقمي والتحديات التي واجهها بعض الفاعلين، واستراتيجية التحول الرقمي المتمحورة حول تحسين تجربة الزبون بالارتكاز على المعطيات، وأفاق تطور ومستقبل الخدمات الرقمية للفاعلين من طرف شركات التكنولوجيا المالية فينتك في إفريقيا الشمالية.

وفي الختام، عاد سيمون ليانج للحديث عن مبادئ “فكِّر كبيرا وانطلق صغيرا”، قبل أن يعلن بأن هواوي قد فتحت مركزا للتحول الرقمي للعمليات في إفريقيا الشمالية، مساهمة بذلك في تحرير قوة التحول الرقمي للعمليات ومساعدة الفاعلين على تحقيق نجاح تجاري دائم.

وخلال قمة “Northern Africa OTF 2022” التي جرت أيام 21 و22 يوليوز الجاري في الدار البيضاء، تعاونت هواوي مع فاعلين دوليين وصناعيين كبار ورواد الرأي من أجل التبادل حول مواضيع أساسية من قبيل التوجهات الصناعية أو الخدمات الرقمية وعمليات الصيانة الرقمية، مساهمة بذلك في بناء مستقبل الشبكات الرقمية.