وكالة الحوض المائي لأبي رقراق والشاوية..المجلس الإداري يصادق على اتفاقية شراكة حول المياه الجوفية

صادق المجلس الإداري لوكالة الحوض المائي لأبي رقراق والشاوية، مؤخرا ببنسليمان، على اتفاقية شراكة تهم إنجاز مشاريع لاستكشاف المياه الجوفية.

وتروم هذه الاتفاقية، التي تندرج في إطار البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي للفترة (2020-2027)، تحديد قواعد برمجة وإنجاز وتمويل مشاريع استكشاف المياه الجوفية المتواجدة بمنطقة نفوذ مختلف وكالات الأحواض المائية.

ولتنفيذ هذا البرنامج، تم تخصيص ميزانية تبلغ 800 مليون درهم، حيث ستساهم مديرية البحث والتخطيط المائي في تمويل البرنامج، من خلال منح الإعانات إلى وكالات الأحواض المائية حسب الأولويات.

من جهتها، اقترحت وكالة الحوض المائي لأبي رقراق والشاوية، المساهمة، في هذ المشروع، بمبلغ 2 مليون درهم لإنجاز دراسات جيوفيزيائية، و2 مليون درهم لإنجاز الأثقاب المائية.

وسيتم في إطار هذه الاتفاقية، إنشاء لجنة للتتبع، ستعمل على تنسيق وتتبع تنفيذ الاتفاقية بين مديرية البحث والتخطيط المائي ووكالات الأحواض المائية.

يشار إلى أنه تم خلال أشغال هذا المجلس الإداري، الذي ترأسه وزير التجهيز والماء السيد نزار بركة، تقييم أداء وكالة الحوض المائي لأبي رقراق والشاوية، وتقديم ومناقشة برنامج عملها، وكذا مشروع ميزانيتها برسم السنة المالية 2022 .