ويليام تشو مدير عام جديد لشركة (ال جي إلكترونيكس)

أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس (إل جي) عن تعيين ويليام تشو، الذي يشغل حالياً منصب مدير الاستراتيجية، في منصب المدير العام إضافةً إلى منصبه الحالي اعتباراً من فاتح دجنبر الجاري .

وأشارت شركة ” ال جي” في بلاغ لها ، أن السيد تشو يعتبر خبير الاستراتيجية الأبرز لديها منذ سنة 2019 ، حيث كان مسؤولاً عن تأسيس مركز حاضنة أعمال “إل جي” وتعزيز فرص الأعمال التجارية الجديدة عبر إطلاق المشاريع الداخلية ، بالإضافة إلى الشركاء الناشئين خلال فترة عقده التي تبلغ ست سنوات كرئيس لشركة “إل جي” في أمريكا الشمالية .

وقد انضم السيد تشو إلى Goldstar في عام 1987 وقضى أربع سنوات لدى “إل جي” في ألمانيا، ويمتلك مسيرة مهنية حافلة تضم عمله في مناصب رئيس شركة “إل جي” في كندا وأستراليا والولايات المتحدة. وقد تخرّج السيد تشو من جامعة بوسان، وحصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة يونسي في سيول.

وفيما يخص التغييرات البارزة الأخرى في خطة الشركة-بضيف البلاغ- تشمل تعيين كيم بيونغ-هون في منصب مدير قسم التكنولوجيا.

ويشغل الدكتور كيم حالياً منصب رئيس مركز تكنولوجيا المستقبل، وتمت ترقيته إلى منصب نائب الرئيس التنفيذي ، وسيتولى في الوقت نفسه دور مدير قسم التكنولوجيا بالإضافة إلى منصب قيادي جديد في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

كما تمت ترقية جانغ إيك-هوان، أحد التنفيذيين المخضرمين في “إل جي” مع مسيرته الممتدة إلى 31 سنة في الشركة، من منصب نائب الرئيس الأوّل إلى منصب نائب الرئيس التنفيذي، وسيتولى المنصب القيادي في شركة حلول الأعمال بعد تنمية محفظة أعمال تكنولوجيا المعلومات بنجاح لتصبح “إل جي” واحدة من أسرع العلامات التجارية نمواً في العالم بمجال الحواسيب المحمولة الصغيرة والعادية وحلول مراقبة الأعمال.

ومن جانب آخر، فقد تم اختيار نائب الرئيس الأول إيون سوك-هيون لقيادة شركة حلول مكونات المركبات ليكون ثالث رئيس لها، والذي كان مسؤولاً في السابق عن تنمية قسم الأعمال الذكية في الشركة ذاتها.

وسيعمل فريق القيادة الجديد من الآن فصاعداً على تسريع وتيرة التغييرات مع التركيز بشكل أكبر على توفير القيمة للعميل والسعي لتحقيق النمو عبر تولي كل وحدة أعمال مسؤولية أكبر.

ولتحقيق هذه الغاية، ستعيد “إل جي” تنظيم مركز إدارة رضى العملاء لديها ليصبح مركز ابتكار القيمة للعملاء بإشراف مركز خدمة العملاء. وسيكون دور مركز ابتكار القيمة للعملاء هو تحديد وإدماج ملاحظات العملاء في عملية تخطيط المنتج وتطويره وعمليات البيع.

إضافةً إلى ذلك، ستتم ترقية قسم ابتكار تجربة العملاء التابع لشركات الأجهزة المنزلية والترفيه المنزلي إلى مركز ابتكار تجربة العملاء.

ولاكتشاف محركات النمو المحتملة وتسريع الابتكارات المستقبلية، ستتم ترقية قسم الاندماج والاستحواذ تحت مظلة مكتب الاستراتيجية الرئيسي إلى مستوى المركز للحصول على المزيد من الموارد.

ولتعزيز التركيز على الاتجاهات المستقبلية واحتياجات العملاء، سيتم ترقية قسم Life Soft Research (LSR) في “إل جي” إلى مختبرLife Soft Research لتعزيز تأثيره داخل مركز إدارة التصميم .

ومن أجل تسريع عملية التحول الرقمي المتعلقة بتجربة العملاء، سترتقي “إل جي” بقسم البيانات الضخمة المعزز بالذكاء الاصطناعي إلى مستوى المركز تحت رقابة مركز إدارة البيانات الرئيسي الجديد.

ويذكر أن كافة الترقيات سارية المفعول ابتداء من تاريخ فاتح دجنبر الجاري مع دخولها حيّز التنفيذ في اليوم الأول من العام الجديد.

للاشارة فقد تأسست علامة إل جي سنة 1998. وتعتبر الشركة رائدة عالميا في مجال الالكترونيات والمعلومات ومنتجات الاتصالات. ولديها أكثر من 117 مركزا للأعمال حول العالم وتحقق إيرادات دولية سنوية بأكثر من 49 مليار دولار أمريكي.

تتكون إل جي إلكترونيكس المغرب من ثلاثة أقسام تنفيذية: الأجهزة المنزلية، الترفيه المنزلي، والمكيفات الهوائية. وقد أنشأت الشركة مقرها الاجتماعي في مركز الأعمال سيدي معروف بالدار البيضاء .

تسعى إل جي إلكترونيكس المغرب إلى تقديم منتجات حائزة على جوائز ومعترف بها والتي توفق بين الأسلوب والتكنولوجيا.

وتشمل هذه المنتجات المبتكرة المكيفات الهوائية، وأجهزة التلفاز بشاشات مسطحة والأجهزة الإلكترومنزلية الأخرى .