جامعة شعيب الدكالي بالجديدة.. تنصيب السعيد المسكيني عميدا لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية

جرى، اليوم الخميس، بالجديدة، تنصيب السعيد المسكيني، عميدا جديدا لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة شعيب الدكالي، خلفا لرشيد هلال الذي تولى هذا المنصب بالنيابة.

وقدم يحيي بوغالب رئيس جامعة أبي شعيب الدكالي في كلمة خلال حفل أقيم بالمناسبة، التهنئة للسعيد المسكيني على الثقة التي حظي بها من قبل المجلس الحكومي، مشيدا بالعطاءات التي قدمها طيلة مشواره المهني.

كما نوه رئيس الجامعة بالمؤهلات العلمية والكفاءة المهنية التي يحظى بها العميد الجديد، معربا عن متمنياته له بالتوفيق والنجاح في جهوده من أجل إشعاع هذه المؤسسة الجامعية.

وأشاد السيد بوغالب، خلال هذا الحفل الذي حضره على الخصوص عامل إقليم الجديدة السيد محمد أمين الكروج والعمداء والكتاب العامون لمختلف الكليات التابعة للجامعة، بالمجهودات التي قدمها رشيد هلال، الذي يشغل في الوقت نفسه منصب نائب رئيس الجامعة في سبيل الرقي بالكلية بكثير من المسؤولية والأمانة العلمية.

وكان المسكيني، قبل توليه المهام الجديدة، يشغل منصب أستاذ التعليم العالي بكلية العلوم القانونية والاقتصادية بجامعة الحسن الأول بسطات وهو حاصل على شهادة الدكتوراه في العلوم الاقتصادية من جامعة ليتوغال كود دو بال بفرنسا.

كما تولى مهاما أخرى من قبيل نائب عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية بجامعة الحسن الأول بسطات مكلف بالبحث العلمي والعلاقات الخارجية ورئيسا لشعبة العلوم الاقتصادية ومسؤولا عن قطب التميز في التكوين المستمر بالكلية ذاتها.

وصدرت للعميد الجديد، مجموعة من المقالات العلمية في عدد من المجلات المتخصصة.