مجلس جهة الدار البيضاء – سطات .. انتخاب رؤساء اللجان الدائمة ونوابهم

عقد مجلس جهة الدار البيضاء – سطات، اليوم الاثنين، بالعاصمة الاقتصادية للمملكة، دورة استثنائية خصصت لتشكيل اللجان الدائمة، وانتخاب رؤسائها ونوابهم.

وجرى خلال هذه الدورة، التي ترأسها السيد عبد اللطيف معزوز رئيس مجلس الجهة، انتخاب السيد امبارك عفير رئيسا للجنة الدائمة المكلفة بالميزانية والشؤون المالية والبرمجة، بينما عادت رئاسة اللجنة الدائمة المكلفة بالتنمية الاقتصادية والقروية وإنعاش الاستثمار والتكوين والتشغيل للسيد يوسف مفلح.

كما تم، في الدورة التي حضرها على الخصوص والي جهة الدار البيضاء – سطات السيد سعيد أحميدوش، وعرفت حضور 54 مستشارا جهويا من أصل 75، انتخاب السيد صلاح الدين أبو الغالي رئيسا للجنة الدائمة المكلفة بالثقافة والتعاون والتواصل والشراكات، بينما ظفرت برئاسة اللجنة الدائمة المكلفة بالعناية بشؤون الأسرة والمرأة والشباب والصحة والرياضة السيدة فتيحة المعوش.

وجرى، أيضا، انتخاب السيدة رابحة صالح رئيسة للجنة الدائمة المكلفة بالتعليم والبحث العلمي التطبيقي وتنمية التكنولوجيا الحديثة والرقمنة، والسيد سعيد محيب رئيسا للجنة الدائمة المكلفة بالنقل والتنقل والطاقات النظيفة والتنمية المجالية والتجهيزات الأساسية، فيما ظفر السيد محمد شيكر برئاسة اللجنة الدائمة المكلفة بإعداد التراب والبيئة والماء.

واختير المستشار، ممثل فرق المعارضة، السيد سعيد زهير كعضو بلجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع.

وبهذه المناسبة، أوضح رئيس المجلس السيد عبد اللطيف معزوز، في تصريح للصحافة، أنه بعد مرحلة تأسيس وتكوين هياكل المجلس، سيتم الشروع في المرحلة الموالية المتمثلة في دراسة الميزانية والتصويت عليها.

وأضاف أن اللجان ستشرع في عملها بالوقوف على ما تم إنجازه بالنسبة للمشاريع التنموية المبرمجة بالجهة، مشيرا إلى أن الجهة تستأثر باهتمام متميز باعتبارها قاطرة بالنسبة لباقي جهات المملكة.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس جهة الدار البيضاء – سطات ، كان قد صادق، يوم الخميس الماضي، بالأغلبية على مشروع نظامه الداخلي.