ورشات تحسيسية للتحفيز على إجراء كشوفات سرطان الثدي في إطار حملة أكتوبر الوردي

تنظم جامعة محمد السادس لعلوم الصحة ، و”مستشفى محمد السادس الجامعي الدولي ببوسكورة”، و”مستشفى الشيخ خليفة الجامعي الدولي”، غدا الجمعة ، يوما مفتوحا في إطار حملة أكتوبر الوردي ،يشمل تنظيم ورشات تحسيسية للتحفيز على إجراء الكشوفات المبكرة الخاصة بسرطان الثدي .

ويتضمن برنامج هذا اليوم، حسب بلاغ للجامعة، سلسلة من الورشات التحسيسية التي ستنشطها مجموعة من الفرق الطبية وشبه الطبية، والتي سيتم خلالها التركيز على أهمية الكشف والفحص الذاتي، وكذا على سبل التعامل مع سرطان الثدي في علاقة بالرياضة أو النظام الغذائي أو الخصوبة.

كما ستنظم ندوة علمية من لدن فرق من أطباء أمراض النساء والأورام ، وذلك تحت شعار : “سرطان الثدي بين الأمس واليوم”.

وبالمناسبة ، ينظم “مستشفى محمد السادس الجامعي الدولي ببوسكورة”، و”مستشفى الشيخ خليفة الجامعي الدولي”، طوال شهر أكتوبر حملة فحص مجانية لفائدة العموم إلى جانب الموظفات والنساء البالغات من العمر 45 سنة فما فوق.

ويتوخى من وراء هذه البادرة إجراء الكشف المبكر للنساء المستهدفات بهذه الحملة، مع العمل على تحسيسهن بمخاطر هذا الداء ، الذي يستدعي إجراء فحوصات مبكرة وبشكل منتظم .

وتشير المعطيات، حسب البلاغ ، إلى أن سرطان الثدي يتصدر أنواع السرطانات التي تصيب النساء عالميا وعلى الصعيد الوطني . فبلغة الأرقام ، سرطان الثدي يصيب واحدة من أصل 9 نساء ، ويمثل 11.7٪ من حالات السرطان المسجلة في جميع أنحاء العالم.