07 يونيو

الدورة السابعة للمعرض الدولي لتكنولوجيا الماء والتطهير

إضافة إلى اجندة 2022-06-07 2022-06-09 Maroc/Casablanca الدار البيضاء

تحتضن مدينة الدار البيضاء من 7 إلى 9 يونيو المقبل الدورة السابعة للمعرض الدولي لتكنولوجيا الماء والتطهير (سيطو) .

وبحسب المنظمين ، فإن المعرض يندرج في إطار تحضير و/أو ترصيد المنتديات العالمية للماء، التي أطلقها المجلس العالمي للماء.

وتوفر الدورة السابعة للمعرض منصة للقاء والتبادل بين الأطراف الفاعلة، الوطنية والدولية، المهتمة بقطاعات المياه والتطهير والطاقة .

وجاء في الموقع الالكتروني للمعرض أن “التزامات الدول المعبر عنها خلال مختلف مؤتمرات الأطراف، والمطالب الاجتماعية تجعل من الماء محورا ذا أولوية تليه الفلاحة والصحة، اللذان يتفاعلان بشكل جلي مع هذا المورد الطبيعي”.

إلا أنه ، في المقابل، يسجل المصدر نفسه، فإن ” العديد من التحديات، بما فيها شبح تغير المناخ وكذلك احتياجات الأمن المائي، تتطلب حلولا”، لافتا إلى أن المعرض من شأنه أن يساهم في التفكير في هذه التحديات.

ووفق المنظمين ، فإن المعرض يهدف إلى استكشاف مكانة الماء في النموذج التنموي الجديد، ودمج نماذج “تغير المناخ، والتحول الإيكولوجي والمجال الترابي “، بغية اقتراح حلول مبتكرة، ووضع منهجيات وسيناريوهات لتحسين الحكامة.

وتفترض هذه العملية احداث تحول في أنماط الإنتاج والتثمين والاستهلاك، أخذا بعين الاعتبار المقاربات العمومية ورافعاتها التنظيمية والمالية.

ويشمل برنامج هذه التظاهرة معرض لمهن المياه والتطهير والطاقة، مع فضاء مخصص للشركات الناشئة، وندوة دولية رفيعة المستوى بالشراكة مع الإئتلاف المغربي للماء “COALMA” وجلسة “بين الأجيال” التي ستجمع بين “الشباب” و”القدامى” لتبادل الخبرات ونقلها.

كما سيشمل برنامج هذه الدورة ، التي ستعرف مشاركة الفاعلين العموميين والخواة والأكاديميين ومنظمات دولية ومجتمع مدني ومنتخبين، توفير تكوينات في الجوانب القانونية والمؤسسية للماء ولقاءات مع الشركات.

إضافة إلى اجندة 2022-06-07 2022-06-09 Maroc/Casablanca الدار البيضاء