“Huawei Spark”..تنظيم معارض متجولة لتقديم المبادرة

أطلقت هواوي المغرب سلسلة من المعارض المتجولة لتقديم برنامجها المتميز “Huawei Spark”، وذلك بهدف دفع عجلة التحول الرقمي في المغرب من خلال دعم منظومة الشركات الناشئة.

وأشارت هواوي إلى أن هذا البرنامج الدولي، في نسخته المحلية، يطمح إلى تمكين الشركات الناشئة المغربية من الولوج إلى مجموعة من خدمات هواوي، وعلى الخصوص خدماتها للحوسبة السحابية (Cloud)، إضافة إلى إتاحة إمكانية الوصول إلى التمويلات الضرورية من خلال ربط الاتصال الذي تعتزم هواوي إقامته بين المستفيدين ومحفظة مستثمري وشركاء هواوي، وتمكينهم عبر ذلك من بلوغ قدرات نموهم القصوى.

ولكي تعطي لبرنامج “Huawei Spark” أوسع نطاق ممكن، اختارت هواوي تنظيمَ معرض متجول في طنجة والدار البيضاء وأكادير أيام 19 و20 و21 شتنبر. وتتوخى هذه المقاربة، التي تهدف إلى تقديم جرد مفصل لرهانات وآفاق البرنامج إلى المعنيين، العمل على تزويدهم أيضا بسبل الولوج إلى التنمية الدائمة.

وبهذا الخصوص، قال شاكيب عاشور، مدير التسويق والاستراتيجيات لدى هواوي تيكنولوجي المغرب إن هواوي “تسعى إلى مواكبة الشركات الناشئة المغربية من أجل تطوير إمكانياتها ومن أجل إبراز وتشجيع جوهر أنشطتها. ومن خلال تمكينها من اجتياز هذا السقف، تساهم المجموعة في جعل هذه الشركات أكثر تنافسية، وبالتالي أكثر ازدهارا”.

وأضاف أن هذا المشروع الذي يتخذ شكل دعم تكنولوجي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وموارد رأسمالية وولوج إلى المهارات التجارية المتقدمة، يتطلع إلى ما هو أبعد من حيث الإدماج.

وبالاستناد إلى دعم الحكومة المغربية والعديد من الشركاء الخواص على غرار Technopark وL’AUSIM وMASCIR وPORTNET وMNF، أو SMIT، تستعد هواوي لانتقاء حوالي 30 شركة ناشئة.

وأوضح المصدر ذاته أن برنامج “Huawei Spark” يستهدف الشركات الناشئة الحاصلة على علامات الجودة أو التي توجد في طور الحصول عليها، والتي تحتاج إلى الخدمات السحابية، وسيجري تنفيذه على عدة مراحل. تهم المرحلة الأولى التسجيل في البرنامج، وهي مفتوحة أمام الشركات الناشئة الراغبة في المشاركة إلى غاية 09 أكتوبر 2022، تليها مرحلة الانتقاء.

وخلال المعرض المتجول المخصص لتقديم البرنامج، قال شاكيب عاشور “ندعو كل الهيئات العاملة في مجالات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، الحوسبة السحابية، الربط والاتصال بالشبكات، تحليل الحافة وحوسبة الحافة، ومجالات أخرى، إلى المشاركة في تجربة يمكن أن تغير مستقبلها بشكل كامل”.

وأبرز أنه “نحن لن نكتفي فحسب بتوفير الموارد السحابية للشركات الناشئة الشريكة، ولكن سنمدها أيضا بالتكوين على التكنولوجيات ذات الصلة. وسنمنحها أيضا شهادات بخصوص هذه التكنولوجيات ومواكبتها من خلال ورشات حول الذهاب إلى الأسواق وإعداد مخطط الأعمال، بالإضافة إلى ربط الاتصال مع مستثمرين وحاضنات مشاريع”، مؤكدا على أن مساهمة هواوي تتمحور بشكل أساسي حول الحوسبة السحابية وتثمين الشركات الناشئة”.

تجدر الإشارة إلى أن إعطاء انطلاقة برنامج Huawei Spark في المغرب كانت في شهر يوليوز الماضي خلال تنظيم قمة منظومة التكنولوجيا الرقمية (Digitech Ecosystem Summit) 2022. ويعكس هذا البرنامج مدى التزام هواوي من أجل مساعدة المغرب على إحداث تحول حقيقي في اتجاه أن يصبح “القطب الرقمي الإفريقي”، وتشجيع المهارات عبر التراب الوطني.